-

نموذج برقية للديوان الملكي السعودي وخطوات رفعها

نموذج برقية للديوان الملكي السعودي وخطوات رفعها
(اخر تعديل 2024-03-20 13:01:05 )

يقوم العديد من مقيمي المملكة العربية السعودية بتقديم نموذج برقية للديوان الملكي، حيث يتم كتابته وإرساله مباشرة إلى الديوان الملكى، وذلك عند الحاجة إليه من ظروف الحياة حيث يتم تقديم طلب مساعدة، وذلك نتيجة توجيهات خاصة من خادم الحرمين الشريفين، والذي يتم تقديمه إلى الديوان الملة لمساعدة المتقدمين في شؤون حياتهم المادية، أو حتى من أجل رفع الظلم الواقع عليهم من جهات مسؤولة أخرى، ويكون نموذج برقية للديوان الملكي من العناصر التالية، والتي تكون كالتالي.

نموذج برقية للديوان الملكي

نعرض لكن في الآتي كيفية كتابة نموذج برقية للديوان الملكي بالعناصر الأصلية، التي يتم استخدامها لكتابة النموذج وذلك على مختلف أنواع الكليات، والتي تكون كالآتي:

البدء بالبسملة: حيث يتم البدء في كتابة رسالة، أو أي مكتوب بريدى آخر إلى هيئة رسمية بعبارة البسملة، والتي تكون (بسم الله الرحمن الرحيم).

التحية لصاحب السمو الملكي: حيث يتم توجيه البرقية من قبل المواطن السعودي إلى صاحب السمو الملكي، وليس إلى مؤسسة الديوان حيث يتم كتابة سيدي صاحب السمو الملكي الشيخ ملك / ولى عهد المملكة العربية السعودية.

من ثم نوجه الطلب إلى هيئة مباشرة : حيث نوضح به نوع المساعدة التي نحتاجها، وذلك بشكل مباشر، ومختصر، وبدون مبالغة.

معلومات المرسل: ويتم كتابة بها كافة المعلومات الشخصية الخاصة بالمرسل مثل عنوان السكن، أو رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، ورقم بطاقة. الهوية الوطنية وفي عام من المعلومات التي تخص المتقدم لطلب، مع مراعاة أن يتم كتابة ذلك بشكل مناسب، وموضح، وذلك حتى يتم الرد بشكل مناسب على البرقية.


الشكر والثناء على الملك: و يتم كتابة عبارات الشكر، والامتنان لصاحب السمو الملكي، وأيضاً للجهود المبذولة من الجهة المالكة في إدارة الديوان الملكي.

طرق رفع برقية للديوان الملكي

يتم إرسال برقية للديوان الملكي بطرق عديدة، والتي نعرضها في الآتي.

حيث يتم إرسال برقية للديوان الملكي عبر الموقع الرسمي للديوان الملكي السعودي .

أو يتم الاتصال بشكل مباشر لمقسم الوحد لهيئة الديوان الملكى، وذلك عبر الرقم 8004000000

أو يتم الاتصال عبر المجيب الآلى للهاتف المحمول من خلال رقم 969 ، ونختار الرمز المناسب، وندخل كافة البيانات.

التواصل عبر شركة stc و نرسل برقية للديوان الملكي بتكلفة 60 قرش.