تنبيهات عاجلة من الأرصاد عن حالة الطقس الآن بوابة القلم

تنبيهات عاجلة من الأرصاد عن حالة الطقس الآن بوابة القلم

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس الآن تقلبات جوية مثيرة وقد تستمر لساعات حيث مازالت السعودية تشهد تقلبات متغيرة في حالة الطقس الغير مستقرة وبالإضافة إلى تأثير أحوال الطقس علي المواطنين وتم التوضيح من قبل المركز الوطني للأرصاد الجوية عن أحوال الطقس الآن من خلال التفاصيل التالية.

توقعات المركز الوطني عن حالة الطقس الآن

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية من خلال منصة إكس الرسمية وجود تقلبات في حالة الطقس خلال الساعات القادمة حيث تشمل التقلبات رياح محملة بالاتربة وتسبب انعدام في الرؤية الافقية وجود الرياح النشطة على ثلاث أماكن مختلفة تشمل مكة المكرمة ومنطقة عسير ونجران.

أضاف المركز الوطني للأرصاد الجوية من خلال التقرير أن هذه التقلبات الجوية سوف تستمر إلى الساعة الحادية عشرة مع وجود انخفاض حاد في درجات الحرارة.

توقعات الأرصاد عن حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية من خلال التقرير عن حالة الطقس اليوم كما يلي:

• استمرار تشكل الضباب على أجزاء من تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم أثناء الليل والصباح الباكر.

• وجود ضباب أيضا على المناطق الممتدة على جزء من منطقة الرياض.

• استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية ونجران وجازان وعسير والباحة، بالإضافة إلى أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، خاصة المناطق الساحلية.

تقرير الأرصاد عن حركة الرياح السطحية

وضح المركز الوطني عن حركة اتجاهات الرياح السطحية كما يلي:

• اتجاه الرياح السطحية على البحر الأحمر حيث تتحرك من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة تتراوح بين 10 و30 كم/ساعة، وتصل إلى 40 كم/ساعة في الجزء الأوسط.

• وأن ارتفاع الموج يتراوح بين نصف متر إلى متر ونصف إلى مترين في الجزء الأوسط وحالة البحر من خفيف الى مموج .

توقعات المركز الوطني عن حركة الرياح على الخليج العربي

كشف المركز الوطني عن حركة الرياح السطحية واتجاهاتها علي الخليج العربي حيث تتحرك الرياح السطحية شمالية غربية بسرعة من 10 إلى 30 كم/ساعة، وتصل إلى 50 كم/ساعة في الأجزاء الوسطى والجنوبية، ويصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين ويصل إلى مترين وفي الوسط. أما الأجزاء الجنوبية تصل إلى نصف متر و حالة البحر من خفيف إلى متوسط ​​.