-

بدون رجيم.. كوب واحد من هذا المشروب الطبيعي

بدون رجيم.. كوب واحد من هذا المشروب الطبيعي
(اخر تعديل 2023-12-27 18:56:52 )

معجزة التخسيس.. كوب واحد من هذا المشروب الطبيعي يحول جسمك إلى ماكينة لحرق الدهون ويزيل الكرش في 3 أيام، وسوف تخسرين 7 كيلو جرامات من وزنك خلال 7 أيام، وتتخلصين من مشكلة الوزن الزائد التي تؤثر على جمالك وتسبب لك الكثير من الأمراض.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على هذا المشروب السحري الذي سوف يغير حياتك ويعيد لك الثقة بنفسك ، وهو مشروب القهوة، كما سنتعرف على طرق أخرى أثبتت فاعليتها في حرق الدهون وانقاص الوزن بشكل مذهل ، وفقاً لما تم جمعه حول هذا الأمر من قبل موقع سبق الخليج.

مشروب القهوة لحرق الدهون

أثبتت الدراسات أن تناول فنجان واحد من القهوة قبل الأكل، يساهم في إنقاص الوزن وحرق الدهون في الجسم بشكل عام، ودهون البطن بشكل خاص .

وتُعدّ القهوة من المشروبات المناسبة التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، وقد وضحت الدراسات العلمية أن خسارة الوزن المرتبطة بشرب القهوة ناتجة عن:


• تقليل الشهية: يُساهم الكافين الموجود في القهوة في التقليل من شهية الشخص الأمر الذي يُساهم في تقليل كمية الطعام المتناولة.

• زيادة معدل الأيض: تُساهم القهوة في زيادة معدلات الأيض واستهلاك الطاقة مما قد يُساهم في حرق الدهون.

ومن تلك الدراسات ما يلي :

• الدراسة الأولى

هذه الدراسة اختصت بأثر الكافيين على فقدان الوزن، والكافيين هو مركب موجودة بكثرة في القهوة، وأظهرت الدراسة أن تناول المنتجات التي تحتوي على الكافيين أدت إلى تقليل الدهون في الجسم مؤديًا ذلك إلى فقدان الوزن بالجسم عمومًا وليس للبطن.


• الدراسة الثانية

هذه الدراسة أظهرت أن الكافيين يُؤدي إلى زيادة الطاقة الجسدية، حيث أنه يزيد من قوة العضلات وقوة التحمل الهوائي واللاهوائي للتمارين المختلفة وخاصةً تمارين القفز والركض، وهذا الأمر كفيل باستنتاج أن الشخص الذي يستهلك القهوة الغنية بالكافيين قادر على ممارسة تمارين حرق الدهون بقوة أكبر مما يجعله أقل وزن.



طرق أخرى لحرق دهون الجسم

بعد معرفة حقيقية القهوة لحرق دهون البطن والجسم عمومًا يجدر شربها مع اتباع طرق أخرى لحرق دهون الجسم، وتمثلت هذه الطرق في الآتي:

1. ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية مهما كانت بسيطة تؤدي إلى حرق الدهون، ويمكن تحديد الأفضل منها لحرق الدهون بمساعدة قائد التدريب.

في حال عدم وجود وقت كافي للذهاب لمركز التمارين الرياضية، فإن يُمكن ممارسة الرياضة 30 دقيقة يوميًا على الأقل، ولضمان أن الجسم بدأ يحرق دهونه يجب الشعور بالعلامات الآتية أثناء الرياضة:

التعرق.
زيادة سرعة التنفس.
زيادة معدل ضربات القلب.

2. اتباع نظام غذائي مُحدد

لا يوجد نظام غذائي سحري لتخليص الجسم وخاصةً البطن من الدهون بسرعة، فالنظام الصحيح هو الذي يكون معدل انخفاض الوزن فيه تدريجي.

يُفضل أن يحتوي النظام الغذائي على الأطعمة ذات النسب العالية من الألياف مثل: الخضروات والحبوب الكاملة، حيث أن الألياف تُقلل من الشعور بالجوع لمدة أطول وبتالي تناول كميات أقل من الطعام مؤديًا ذلك لأن يحرق الجسم من الدهون المتراكمة فيه لإنتاج الطاقة اللازمة لنشاطاته.

3. النوم بعدد ساعات كافية

وُجد أن النوم بعدد ساعات كافي يتراوح من 6 – 7 ساعات يوميًا يُقلل من خزن الدهون في المناطق الحشوية، والتي منها البطن.

4. الراحة النفسية

الاضطرابات النفسية ذات أثر مختلف من شخص لآخر، فأحيانًا تُخفف الوزن وأحيانًا تزيد الوزن، وفي حال كانت الضغوطات النفسية تزيد من توجه الشخص للأكل فإن الأفضل معالجة هذه الاضطرابات بسرعة.