-

عاجل : سوريا تشتعل من جديد وخروج الناس الى

عاجل : سوريا تشتعل من جديد وخروج الناس الى
(اخر تعديل 2023-08-25 20:36:40 )

اندلعت مظاهرات مشتعله وحاشدة في مدن درعا والسويداء وحلب والرقة ودير الزور، طالب خلالها الأهالي بإسقاط نظام الأسد وإطلاق سراح المعتقلين.

وفي التفاصيل، خرج أهالي مدن طفس وبصرى الشام والحراك وبلدتي الطيبة والمزيريب بريف درعا، بمظاهرات نادوا خلالها بإسقاط الأسد وطالبوا بالإفراج الفوري عن المعتقلين في سجون قواته.

كما اندلعت مظاهرات غاضبة لأهالي مدينة السويداء في ساحة الكرامة، طالبت بإسقاط الأسد وكافة رموز نظامه، ورفع المتظاهرون خلالها علم الثورة السورية لأول مرة.

وخرج متظاهرون في مدينتي الأتارب والباب بريف حلب، تأييدًا لمظاهرات الجنوب السوري ضد نظام الأسد، وطالبوا خلالها بإسقاط الأسد والمضي في طريق التحرير والخلاص من النظام.

وفي ذات السياق، خرج أهالي مدينتي الرقة بمظاهرات ضد نظام الأسد وطالبوا بخروج المحتل الروسي والإيراني من البلاد، واندلعت مظاهرة في بلدة الشحيل شرق دير الزور طالبت بإسقاط الأسد.

وتأتي المظاهرات المستمرة منذ خمسة أيام عقب دعوات مدنية لتنفيذ احتجاجات وعصيان مدني في مناطق نظام الأسد، وذلك بسبب سوء الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وسط ارتفاع مطالب المتظاهرين من تحسين الأوضاع المعيشية إلى إسقاط النظام.