لماذا يجعل زيت إكليل الجبل الشعر ينمو بشكل أسرع بوابة القلم

لماذا يجعل زيت إكليل الجبل الشعر ينمو بشكل أسرع بوابة القلم

في الآونة الأخيرة ، عاود زيت إكليل الجبل لتصدر صيحات العناية بالشعر كعلاج لنمو الشعر وتكثيفه وإطالته.. فهل أنت من المهتمات؟.

مع الشهادات التي تملئ مواقع التواصل الاجتماعي والتي تروج لفعالية زيت أكليل الجبل في حل مشكلات تساقط الشعر يدفعنا لنتساءل عما إذا كانت هناك حقائق ثابتة لدعم ما يبدو وكأنه بدعة أخرى أو صيحة جديدة في عالم التجميل والعناية بالشعر.

ويبدو أن هناك بالفعل أدلة علمية تشير إلى أن زيت إكليل الجبل يمكن أن يكون فعالا في حالات تساقط الشعر وزيادة نموه.

فوائد زيت أكليل الجبل؟

يمكن لزيت إكليل الجبل أن يقوي الدورة الدموية وبالتالي يحسن من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر. فإذا لم تحصل بصيلات الشعر على كمية كافية من الدم، فقد يؤدي ذلك إلى تقصير مرحلة نمو الشعر أو يقصر من دورة نمو الشعر ، مما يؤدي إلى تساقطه مع مرور الوقت.

بالتالي فإن زيت أكليل الجبل لا يساعدك فقط في الحصول على شعر أطول ، ولكنه مفيد أيضا لصحة الشعر بشكل عام حيث يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات وبالتالي يساعد استخدامه أو تطبيقه على الشعر في تقليل تهيج فروة الرأس والتخلص من القشرة والحكة ، مما يوفر بيئة مثالية لنمو الشعر الصحي”.

إلى جانب خصائصه المعززة للدورة الدموية ومضادات الميكروبات ، فهو مكون رائع للعناية بالشعر.

كيف يمكنك استخدام زيت إكليل الجبل لنمو الشعر؟

تتوافر جميع أنواع علاجات إكليل الجبل عبر الإنترنت، من الأعشاب إلى الزيوت المحلية إلى الكريمات الغنية. ولكن أفضل طريقة لدمجه في روتينك، تكمن في وضع زيت إكليل الجبل المخفف مباشرة على الجذور أو البقع الصلعاء وتدليكه في فروة الرأس. حيث يزيد التدليك من قوة امتصاص بصيلات الشعر للمنتج كما أنه يساعد على زيادة تدفق الدم وبالتالي إمداده بالأوكسجين اللازم.

كما إن السماح لزيت إكليل الجبل بالبقاء على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة على الأقل يمكنه من الاختراق بشكل أفضل إلى البصيلات، كما أن الاحتفاظ به عن طريق لفه بمنشفة دافئة ، يمكن أن يعزز من قوة الامتصاص.