عاجل.. الأرصاد السعودية تُحذر من أمطار ورياح بوابة القلم

عاجل.. الأرصاد السعودية تُحذر من أمطار ورياح بوابة القلم

من خلال حساب المركز الوطني للأرصاد على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” أصدر المركز اليوم السبت تبيه عن هطول أمطار خفيفة مع رياح قوية مثيرة للأتربة وشبه انعدام الرؤية على أغلب مناطق المملكة، وانخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من الرياض وحائل والقصيم والمدينة المنورة، ولا يستبعد الأرصاد تساقط بعض الثلوج الخفيفة على أجزاء من مرتفعات علقان والظهر وجبل اللوز في منطقة تبوك.

أمطار ورياح قوية على هذه المناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد أن الحالة الجوية المتوقعة اليوم السبت على 9 مناطق من المملكة، هي أمطار خفيفة مع رياح نشطة مثيرة للأتربة وانعدام الرؤية، وهذه المناطق هي:

المنطقة الشرقية في (حفر الباطن).

منطقة المدينة في (العلا، العيص، خيبر).

منطقة حائل في (الشملي، بقاء، حائل، موقق).

منطقة الجوف في (دومة الجندل، سكاكا، القريات، طبرجل).

منطقة الحدود الشمالية في (رفحاء، القويعية، عرعر، طريف ).

منطقة مكة المكرمة في (الخرمة، المويه، تربة، رنية).

منطقة تبوك في (المعظم، تيماء، الوجه، أملج، البدع، حقل، ضباء، نيوم شرما).

منطقة الرياض في (الدرعية، العاصمة، ثادق، حريملاء، ضرما، رماح، مرات، الدوادمي، الرين، القويعية، عفيف، الافلاج، السليل، وادي الدواسر، الحريق، الخرج، الدلم، المزاحمية، حوطة بني تميم).

منطقة القصيم في (بريدة، عنيزة، الرس، البدائع، البكيرية، الأسياح، الخبراء، الشماسية، الثامرية، المذنب، رياض الخبراء، الفوارة، عيون الجواء، العمار، عقلة الصقور).

الرياح السطحية على البحر الأحمر

الرياح السطحية في البحر الأحمر ستكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 45/20 كم/ساعة، وتكون شرقية إلى جنوبية غربية في اتجاه مضيق باب المندب على الجزء الجنوبي بسرعة 35/15 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة، ويصل ارتفاع الأمواج من متر إلى مترين إلى مترين ونصف في اتجاه مضيق باب المندب.

الرياح السطحية على الخليج العربي

الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 40/15 كم/ساعة، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 30/10 كم/ساعة، ويصل ارتفاع الأمواج على الجزء الشمالي والأوسط من نصف المتر إلى متر ونصف، على الجزء الجنوبي من نصف المتر إلى متر.