-

عاجل… السعودية تعلن عن تسهيلات كبيرة لمن يرغب

(اخر تعديل 2024-03-21 07:35:51 )
بواسطة

تعد العمرة من أعظم العبادات في الإسلام، وتشكل رحلة إيمانية وروحانية تجمع بين التعبد والتأمل في بيت الله الحرام ومحيطه المبارك، وفي ضوء الرعاية والاهتمام الذي توليه السعودية للحجاج والمعتمرين، أعلنت وزارة الحج والعمرة عن ترحيبها بضيوف الرحمن القادمين من جميع أنحاء العالم لأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي.

تأشيرات متنوعة لأداء العمرة

أكدت الوزارة في منشور على منصة “اكس” على أنه بغض النظر عن نوع التأشيرة التي يحملها المعتمر، فإنه يمكنه أداء العمرة دون أي قيود، وهذا يشمل التأشيرة الزيارة الشخصية والعائلية، وتأشيرة العبور “ترانزيت”، وتأشيرة العمل، بالإضافة إلى التأشيرة السياحية الإلكترونية، وهذا يتيح فرصة أداء العمرة بسهولة للجميع، وهناك بعض الشائعات التى تقول بأنها ستكون مجانيه من الطيران السعودي لذلك لابد من أخذ الحذر من تلك الكلمات التى قد يهتم لها الجميع.

تسهيلات لضيوف الرحمن

تسعى الوزارة إلى تسهيل أداء المناسك لضيوف الرحمن، ولذلك يمكن لحملة التأشيرات المختلفة الاستفادة من هذه التسهيلات، ومن بين هذه التسهيلات، يقوم المعتمر بتحميل تطبيق “نسك” واستخراج تصريح أداء العمرة، مع الالتزام بالحضور في الوقت والتاريخ المحددين.

تنظيم العمرة في رمضان

تأتي هذه الخطوة في سياق تنظيمي أكبر، حيث أعلنت الوزارة قبل يومين أنه لا يمكن إصدار التصاريح لأداء العمرة مرتين أو أكثر في شهر رمضان المبارك، وهذا يأتي بهدف تخفيف الازدحام وإتاحة الفرصة للآخرين لأداء العمرة، والتعاون على التنظيم والتيسير على المسلمين.

ووفقا لمنصة “نسك”، في حال الرغبة بإصدار تصريح للعمرة للمرة الثانية، فإنه لن يكون ممكنًا ذلك في شهر رمضان، بهدف إتاحة الفرصة للجميع لأداء العمرة وتحقيق الفوائد الروحانية لهذه الرحلة العظيمة.

تأتي استضافة السعودية للمعتمرين والحجاج من مختلف أنحاء العالم كإشارة إلى روح التسامح والتعايش التي تمتاز بها البلاد، وتعكس اهتمامها العميق بخدمة الضيوف وتوفير أفضل الظروف لأداء العبادة بروحانية وسلامة، وتبقى العمرة فرصة عظيمة للمسلمين للتقرب إلى الله وتجديد العهود والأماني.