كان بينها وبين الموت شعرةً واحده.. شاهد كيف نجت بوابة القلم

كان بينها وبين الموت شعرةً واحده.. شاهد كيف نجت بوابة القلم

في مشهد يحبس الأنفاس، وثق مقطع فيديو متداول نجاة فتاة سعودية من الدهس في آخر لحظة، وذلك أثناء عبورها طريقاً مزدحماً بالسيارات، ورغم انها قريبة جداً من الموت إلا أن العناية الإلهية تدخلت ونجت بأعجوبة.


وفي الفيديو المتداول، ظهرت الفتاة وهي تقطع الشارع على أحد الطرق السريعة، وتفاجأ بها أحد السائقين أمام سيارته فحاول جاهداً تجنب الاصطدام بها وتمكن من ذلك بصعوبة بالغة.

واثار الفيديو ضجة واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث استغرب الكثير منهم تصرف الفتاة وقطعها للطريق السريع بتلك الطريقة الانتحارية التي تعرض حياتها للخطر.


وطالب المغردون على مواقع التواصل بمعاقبة الفتاة لأنها لم تعبر من الأماكن المخصصة للمشاة، بينما طالب اخرون بمعاقبة سائق السيارة لأنه كان يسير بسرعة عالية حسب قولهم.


pic.twitter.com/31j5dNh7fs

— مكة (@maka85244532) October 30, 2023

عقوبة عبور المشاة للطرق السريعة


اوضحت ادارة المرور في السعودية أن عبور المشاة للطرق السريعة يعد مخالفة وفقاً لجدول المخالفات رقم 5 باللائحة التنفيذية، إذ يُعاقب مرتكبها بغرامة مالية تتراوح بين 1000 و2000 ريال.


كما اوضحت ادارة المرور أن هناك 3 مخالفات أخرى غرامتها تتراوح بين 100 و 150 ريال، وهي عبور المشاة للطرق من غير الأماكن المخصصة لهم، وعدم التقيد بإشارات المرور الضوئية، وتجاهل إعطاء الأولوية للمسارات المخصصة أثناء عبور الطريق.