-

المرور السعودي يعلن إسقاط جميع المخالفات لهذه

(اخر تعديل 2023-11-05 18:07:51 )
بواسطة

اجاب المرور السعودي عن السؤال الذي يشغل بال الكثير من السائقين في السعودية، وهو الحالة التي يمكن فيها اسقاط المخالفات المرورية، حيث تلقت إدارة المرور في السعودية هذا السؤال عبر حسابها الرسمي على منصة اكس، حول هل يمكن اسقاط المخالفات المرورية أم لا، وهو ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.


هل تسقط مخالفات المرور في السعودية

سؤال شائع يتردد على ألسنة الكثير من أصحاب المركبات المتنوعة في المملكة العربية السعودية والذي جاء مضمونه هل توجد إمكانية لإسقاط المخالفات المرورية على المخالف أم لا، وهنا أشارت الإدارة العامة للمرور إلى أن الفئة الوحيدة التي يتم إسقاطها من عليهم هم الأموات.

مؤكدة على أن المخالفات المرورية التي يتم إسقاطها عن المتوفيين هي التي تم تسجيلها في النظام قبل تاريخ الوفاة، بينما المخالفات التي تم تسجيلها بعد هذا التاريخ لا يتم إسقاطها.

من هذا المنطلق أهابت إدارة المرور بجميع الورثة ضرورة نقل ملكية المركبة الخاصة بالشخص المُتوفى إليهم لمنع تسجيل أي مخالفات مرورية باسمه بعد تاريخ الوفاة.

ما هي المخالفات التي لا يجوز التصالح فيها

في إطار التعرف على أحد القوانين المتعلقة بالمخالفات المرورية في السعودية وهي الإسقاط نتطرق إلى قانون آخر متعلق بالمخالفات التي لا يتم قبول الصلح فيها بين إدارة المرور والمخالف.

هنا وجب العلم أن القانون السعودي لا يقبل بالتصالح في المخالفات المرورية بل إنه قام بإدراج كل مخالفة ضمن مجموعة لها نفس العقوبات والتي تأتي على النحو التالي:

• غرامة تتراوح بين 500 – 900 ريال سعودي + حجز مركبة أو كلاهما.

• غرامة تتراوح بين 300 – 500 ريال سعودي + حجز المركبة أو كلاهما.

• غرامة مالية تتراوح بين 150 – 300 ريال سعودي.

• غرامة مالية تتراوح بين 100 – 150 ريال سعودي.