لأول مرة.. وزارة التعليم السعودية تسمح للمعلمات بوابة القلم

لأول مرة.. وزارة التعليم السعودية تسمح للمعلمات بوابة القلم

لأول مرة، أعلنت وزارة التعليم السعودية، السماح للمعلمات بتدريس طلاب رياض الأطفال والابتدائية، ابتداء من 4 صفر، والذي يوافق 20 من شهر أغسطس من عام 2023 م، وأعلنت الوزارة أنه سيتم إسناد المهام التعليمية للمعلمات والتدريس لطلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية حتى الصف السادس الابتدائي، وهذا ما سنوضحه من خلال السطور القادمة.

السماح للمعلمات بتدريس طلاب رياض الأطفال والابتدائية

قامت الوزارة بتأكيد المواعيد الخاصة ببدء الدراسة في المدارس الأهلية والعالمية، وبينت أن تدريس المعلمات سيكون للطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، وهذا من أجل تحقيق ما يلي:

• جاء هذا القرار لضمان الاستقرار النفسي لدى الطلاب في المرحلة الابتدائية واستكمال هذه المرحلة بسهولة وسلاسة.

• تعزيز دور القطاع الخاص حتى يحقق معايير الجودة في العملية التعليمية.

• يشمل هذا القرار الصفوف الابتدائية بالكامل، حيث كان تدريس المعلمات يقتصر على الصفوف الأولى فقط حتى الصف الثالث الابتدائي.

السماح للمعلمات بالتدريس للطلاب والطالبات من الصف الأول وحتى الصف السادس

• قام وزير التعليم في المملكة العربية السعودية بإصدار قرار حول تدريس المعلمات للطلاب حتى نهاية المرحلة الابتدائية، حيث ضم القرار ما يلي:

• السماح للمعلمات بالقيام بالتدريس للطلاب والطالبات وذلك ابتداء من رياض الأطفال وحتى نهاية المرحلة الابتدائية في جميع المدارس الأهلية والدولية.

• يتم تعميم هذا القرار بدايةً من العام الحالي، ويلغى كل ما يتعارض معه من التنظيمات الخاصة بهذا الشأن، مع العلم أن هذا القرار يأتي ضمن حرص الوزارة على تقديم جميع الخدمات التعليمية من خلال الأنماط الحديثة التي تخدم العملية التعليمية بشكل عام.