عايزه تجنني جوزك في غرفة النوم؟.. ضعي ملعقة من بوابة القلم

عايزه تجنني جوزك في غرفة النوم؟.. ضعي ملعقة من بوابة القلم

تعتقد بعض النساء أن جمال الشعر ليس أمراً مهماً للرجال، لذلك لا تهتم به وتظهر عادة أمام زوجها بشعرها المندوش والباهت، وهو ما يؤثر على نفسية الزوج، خصوصية في غرفة النوم وقبل مضاجعة زوجته، لأن ذلك المنظر يؤثر على نفسيته ورغبته في إقامة العلاقة الحميمة، حتى وإن تظاهر بأن الأمر طبيعي فذلك لا يعني أنه سيتقبلك بذلك الشكل في كل مرة، وقد يبدا بالنفور منك ولو على المدى البعيد ويبحث عن إمرأة أخرى تهتم بكل تفاصيل جسمها وتظهر أمامه جميلة بكل تفاصيلها، لذلك سنقدم لكِ عزيزتي الزوجه في هذا المقال وصفة طبيعية للعناية بشعرك، وهي وصفة “زيت الزيتون، والقرنفل”، وهذه الوصفة سحرية وجبارة وآمنة في ذات الوقت، وقد أثبتت التجارب فاعليتها في ترطيب الشعر وتنعيمه وتطويله وإعطائه اللمعان والمظهر الصحي، بالإضافة إلى معالجة التقصف والتساقط والقشرة، ومشاكل فروة الرأس، ويمكنك الاعتماد عليها لإظهار جمال شعرك أمام زوجك، لأن الشعر هو أهم معالم جمال المرأة، ويثير الرجل في غرفة النوم، ولن ينظر لأي إمرأة أخرى غيرك عندما يشاهدك تحرصين على الإهتمام بكل تفاصيل جسمك، خصوصا الشعر.

ووصفة زيت الزيتون والقرنفل، ستغنيك عن زيارة صوالين التجميل، وستوفر عليك أيضاً المبالغ المالية التي قد تصرفينها في شراء أدوات التجميل المخصصة للشعر، لأن هذه الوصفة طبيعية ومجربة وآمنة في ذات الوقت، وليس لها آثار جانبية على الشعر حتى على المدى البعيد.

وقبل التعرف على طريقة تحضير واستخدام وصفة “زيت الزيتون والقرنفل”، دعونا أولاً نتعرف على فوائد مكوناتها للشعر.

فوائد زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون للشعر سُميّ زيت الزيتون باسم “الذّهب السائل” لكثرة الفوائد العظيمة التي يمكنه أن يقدّمها لصحة الجسم والبشرة. وقد أثبت زيت الزيتون جدارته فيما يتعلق بصحة الشعر أيضاً، إذ يمتلك العديد من الخصائص التي تُعنى بالاهتمام بالشعر وعلاج الكثير من مشاكله، وفيما يأتي ذكر بعض من تلك الفوائد الرائعة:

– يُساعد على التخلّص من قشرة الرأس المزعجة.

– يعمل على علاج مشكلة تقصف نهايات الشعر.

– يُنعّم الشعر.

– يُسهّل عملية تصفيف الشعر.

– يُساعد على تقوية الشعر.

– يُساهم في تطويل الشعر.

– يُساعد على تغذية الشعر وجعله صحيّاً أكثر.

– ينعم الشعر المجعّد.

– يُساعد على علاج مشاكل فروة الرأس مثل، الالتهابات، أو الحكّة المزعجة.

– يُعزّز من نوع الشعر الطبيعي، إذ يضيف الحجم واللمعان إليه فيبدو جميلاً بطبيعته.

فوائد القرنفل للشعر

يوجد للقرنفل عدة فوائد للشعر، ومن هذه الفوائد ما يلي:

1. يعالج قشرة الرأس

يحتوي القرنفل على مركب بيتا كاروتين (Beta-carotene) الذي يعزز من نمو الأنسجة في فروة الرأس وتعزيز تدفق الدم، مما يقلل من تراكم الدهون غير الصحية والجلد الجاف في فروة الرأس التي تسبب قشرة الرأس.

2. يعزز نمو الشعر

تساهم الفيتامينات الحيوية ومركب الأوجينول في القرنفل على إمداد بصيلات الشعر، مما يحفز نمو جذور الشعر ويمنح الشعر الكثافة واللمعًا.

3. يعالج تهيج فروة الرأس

تسبب فروة الرأس الجافة لفترة طويلة إلى تهيج وتقشير فروة الرأس الناعمة مما يلحق الأذى والحرقان بفروة الرأس، بالمقابل يساعد القرنفل على تخفيف هذا التهيج.

4. يقلل تساقط الشعر

يساعد استخدام القرنفل على تقوية بصيلات الشعر وتغذية بصيلات الشعر في فروة الرأس، وهذا يحد من تساقط الشعر والصلع على المدى البعيد.

وصفة زيت الزيتون والقرنفل للشعر

يعد زيت الزيتون، وزيت القرنفل، من أفضل وأكثر الزيوت الطبيعية المستخدمة للجمال والعناية بالشعر، حيث يحتويان على العديد من الخصائص والمعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر.

وعند مزج زيت الزيتون وزيت القرنفل مع بعض، فإن فاعليتهم وفوائدهم تتضاعف بلا شك، وتكون النتائج سريعة ومذهلة.

فوائد مزيج زيت الزيتون وزيت القرنفل للشعر

– يُساعد على تطويل الشعر وتقليل معدل التساقط، وتنشيط الدورة الدموية وتقوية بصيلات الشعر.

– يعمل المزيج على تقوية الشعر من الجذور، من خلال منحه الرطوبة والتغذية المُناسبة، نظرا لإحتواء الزيوت على مواد مضادة للأكسدة.

– يعد زيت الزيتون مضاد للبكتيريا، مما يوفّر الحماية للشعر وفروة الرأس وجعلها نظيفة وخالية من العدوى، كما يفيد في إزالة الحكة من فروة الرأس.

– يحمل زيت الزيتون أيضاً خصائص مضادة للفطريات، مما يجعله قادر على إزالة قشرة الشعر ومنعها من التجدد مرة أخرى.

– يجعل المزيج الشعر أكثر نعومة بفضل الرطوبة التي يوفرها له، والتي تدوم لفترة طويلة، بالإضافة إلى اللمعان والمظهر الصحي.

طريقة تحضير مزيج زيت الزيتون والقرنفل للشعر

– نحضر نصف كوب من زيت الزيتون ويفضل أن يكون البكر لزيادة فوائده.

– ملعقتين طعام من زيت القرنفل.

– برطمان من الزجاج.

– نضع هذا الخليط في البرطمان ونخلطه جيدا.

– نحضر ماء ساخن ونضع به هذا البرطمان للإنتفاع من فوائد هذا المزيج.

– نضع المزيج على فروة الرأس بعد تنظيفها جيدا، وبعدها نقوم بعمل مساج للرأس حتى تصل الفائدة إلى الفروة وتستفيد منها منابت الشعر.

– نترك المزيج على الشعر مدة لا تقل عن ساعة.

– ثم نغسل الشعر بعدها ونقوم بعمل حمام كريم حتى لا يجف الشعر.

– إستخدمي المزيج لمدة شهر كامل، وستلاحظين الفرق بعد 10 أيام فقط من الإستخدام.

– يمكنك المداومة على إستخدام المزيج بين كل فترة وأخرى، مع التركيز على أن تكون نسبة زيت القرنفل في المزيج قليلة جدا حتى لا تتهيج فروة الرأس.

محاذير استخدام زيت الزيتون للشعر

على الرغم من فوائد زيت الزيتون للشعر، إلا أن هناك بعض الاثار الجانبية والمحاذير التي لا بد من التنويه لها من أجل الحد منها في حال استخدام زيت الزيتون للشعر.

يفضل استخدام زيت الزيتون فقط على الشعر الجاف بطبيعته أو الشعر المجعد والكثيف، ويجدر بنا التنويه إلى أن استخدام زيت الزيتون للشعر لا يعتبر قرارًا حكيمًا في الحالات الاتية (بل قد يسبب الضرر بدلًا من النفع):

– إذا كانت فروة الرأس دهنية بطبيعتها.

– إذا ما كان الشعر ناعمًا جدًا أو مترققًا وخفيفًا.

– إذا كان الشعر قد خضع لعملية صبغ قبل أقل من 72 ساعة.

– إذا ما كنت تنوي تصفيف شعرك باستخدام الحرارة، فتعريض خصلات الشعر المكسوة بالزيت للحرارة قد يسبب احتراقها، لذا يجب الحذر.

محاذير استخدام زيت القرنفل للشعر

مع وجود العديد من الفوائد لاستخدام القرنفل للشعر، فإن له بعض الآثار الجانبية المحتمل حدوثها عند استخدامه موضعيًّا على جلد فروة الرأس، وهي كالتالي:

– قد يسبب تهيج الجلد.

– قد يسبب حكة.

– قد يسبب تهيجاً في العين، والجهاز التنفسي.

ننصح بتجربة قطرات من القرنفل على جزء صغير من جلدكِ قبل استخدامه للشعر، لمعرفة ما إذا كنتِ تعانين من حساسية تجاهه أم لا، حتى تتجنبي استخدامه إذا تسبب لكِ في أي ضرر.

المصدر: اليوم التاسع + مواقع طبية