-

تنبيهات الطقس من المركز الوطني للأرصاد

تنبيهات الطقس من المركز الوطني للأرصاد
(اخر تعديل 2024-10-03 06:00:48 )
بواسطة

تنبيهات الطقس من المركز الوطني للأرصاد

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عبر نظام الإنذار المبكر، مجموعة من التنبيهات الهامة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة، التي تشمل مناطق عدة في المملكة العربية السعودية مثل مكة المكرمة، الرياض، عسير، جازان، الباحة، الشرقية، والشمالية ونجران.

مكة المكرمة

في مكة المكرمة، يتوقع المركز هطول أمطار خفيفة ترافقها رياح نشطة، مما قد يؤدي إلى تدني مستوى الرؤية. تشمل هذه الحالة مناطق تربة ورنية والعاصمة المقدسة، بالإضافة إلى أمطار غزيرة متوقعة على أضم وبني يزيد وجذم وميسان، كما ستؤثر الحالة على الطائف والعرضيات. من المتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى الساعة التاسعة مساءً يوم الثلاثاء.

المنطقة الباحة

أما منطقة الباحة، فستشهد أمطارًا غزيرة مع رياح شديدة السرعة، مما يرفع من خطر السيول وصواعق رعدية. تشمل هذه الحالة الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وهذه الظروف الجوية ستستمر حتى الساعة الثامنة مساءً يوم الثلاثاء.

الحدود الشمالية

في منطقة الحدود الشمالية، يتوقع المركز ظهور أتربة مثارة مع رياح نشطة، مما سيؤدي إلى تدني الرؤية. تشمل هذه الحالة العويقيلة ورفحاء وطريف وعرعر، ومن المتوقع أن تستمر حتى الساعة السابعة مساءً يوم الثلاثاء.

نجران

في نجران، ستشهد المنطقة أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة تؤدي إلى تدني الرؤية، وتشمل هذه الحالة بدر الجنوب وثار وحبونا وخباش ونجران ويدمة، ومن المقرر أن تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً يوم الثلاثاء.

المنطقة الشرقية

أما المنطقة الشرقية، فستتعرض لأتربة مثارة مع رياح نشطة، مما سيؤدي أيضًا إلى تدني الرؤية. تشمل هذه الحالة الخفجي والنعيرية وقرية العليا وحفر الباطن، كما ستشهد رياحًا شديدة في الأحساء وبقيق والجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة، مع استمرار هذه الظروف حتى الساعة السابعة مساءً يوم الثلاثاء.
التوت الأسود الحلقة 4

عسير

في عسير، يتوقع المركز أمطارًا غزيرة مع رياح شديدة السرعة، مما يزيد من خطر السيول وصواعق رعدية. تشمل الحالة النماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل والحرجة والربوعة وسراة عبيدة وظهران الجنوب، كما ستشهد أمطارًا متوسطة على أبها وأحد رفيدة وخميس مشيط والبرك والقحمة، مع استمرار هذه الحالة حتى الساعة الثامنة مساءً يوم الثلاثاء.

الرياض

في منطقة الرياض، يتوقع المركز ظهور أتربة مثارة مع رياح نشطة وتدني في الرؤية. تشمل هذه الحالة الزلفي والغاط والمجمعة وشقراء والدوادمي والرين والقويعية وعفيف والحريق والخرج والدلم والمزاحمية وحوطة بني تميم والدرعية والعاصمة الرياض وثادق ورماح وحريملاء وضرما ومرات، مع استمرار الحالة حتى الساعة السابعة مساءً يوم الثلاثاء.

جازان

أخيرًا، ستشهد منطقة جازان أمطارًا غزيرة مصحوبة برياح شديدة السرعة مما يزيد من خطر السيول وصواعق رعدية. تشمل الحالة الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد، كما سيشهد كل من جازان وفرسان والدرب وبيش أمطار متوسطة، مع استمرار هذه الحالة حتى الساعة الثامنة مساءً يوم الثلاثاء.