-

عاجل| الدفاع المدني السعودي يطلق صافرات الإنذار

عاجل| الدفاع المدني السعودي يطلق صافرات الإنذار
(اخر تعديل 2024-01-04 00:35:36 )

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى ضرورة الحذر واليقظة في ظل التحذيرات الجوية المستمرة. حيث أكدت المديرية على أهمية البقاء في أماكن آمنة وعدم الاقتراب من أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية التي تشكل خطراً على السلامة الشخصية. وأضافت أنه يجب تجنب السباحة في هذه المناطق التي ليست مناسبة لذلك وتعد مصدراً للخطر. ومن الضروري الالتزام بالتعليمات والتوجيهات التي يتم الإعلان عنها عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي. يجب على الجميع أن يكونوا حذرين ومدركين للمخاطر المحتملة وأن يتخذوا الإجراءات الوقائية المناسبة للحفاظ على سلامتهم.

مناطق تتأثر بالحالة الجوية في السعودية

توقعات مركز الارصاد اليوم

من المتوقع أن تتأثر منطقة مكة المكرمة بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وقد تتسبب في جريان السيول وتساقط البرد وظهور رياح هابطة شديدة السرعة التي قد تحمل معها الأتربة والغبار وتشمل هذه الظروف الجوية المناطق العاصمة المقدسة وجدة والجموم والكامل وخليص والطائف وميسان وأضم والعرضيات ورابغ وبحرة والليث.

طقس الرياض

توقعات مركز الارصاد اليوم

أما منطقة الرياض فمن المتوقع أن تتأثر بظروف جوية مماثلة تشمل هطول أمطار متوسطة وظهور رياح هابطة نشطة السرعة التي قد تحمل معها الأتربة والغبار، وتشمل هذه الظروف الجوية مناطق عفيف والدوادمي والقويعية والزلفي والغاط وشقراء والمجمعة.

وتتوقع هطول أمطار متوسطة على منطقة تبوك والباحة أيضًا، مع ظهور رياح هابطة نشطة السرعة وتسببها في حمل الأتربة والغبار.

كم درجه البروده في السعوديه؟

تتراوح درجة البرودة في السعودية من 9.3 درجة مئوية إلى 43.3 درجة مئوية.

متى ترتفع درجات الحرارة في السعودية؟

ترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف من شهر فبراير إلى شهر سبتمبر.

ما هي اجواء جده؟

من المتوقع هطول أمطار رعدية وصواعق ورياح شديدة اليوم.