-

عاجل: الكارثة تقرع أبواب هذه المدينة السعودية

عاجل: الكارثة تقرع أبواب هذه المدينة السعودية
(اخر تعديل 2023-11-03 22:21:36 )

تشهد مكة المكرمة منذ عدة أيام هطول أمطار غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية وعواصف ترابية أدت إلى توقف حركة السير في بعض المناطق وجريان السيول، وفي هذا السياق أصدر مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة مكة تحذيرا لجميع سكان المنطقة بشأن استمرار الحالة الماطرة على مختلف مناطق المدينة.

وفي بيان نشره عبر حسابه الرسمي عبر منصة إكس، ناشد مركز إدارة الأزمات والكوارث، الجميع بأخذ الحيطة والحذر وتجنب مجاري السيول ومناطق تجمعات المياه نظرًا لتعرض جميع محافظات المنطقة لأمطار رعدية وعواصف ترابية بدايةً من اليوم الجمعة حتى يوم الثلاثاء المقبل حسب التقرير الصادر عن المركز الوطني للأرصاد.

الدفاع المدني يحذر

في ذات السياق، حذّر الدفاع المدني من هطول أمطارٍ متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرّمة، اعتباراً من اليوم الجمعة حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وأشار “المدني” إلى أن الحالة تشمل: العاصمة المقدّسة- الطائف- الجموم- الكامل- أضم- العرضيات- ميسان- الخرمة- تربة- رنية- المويه- جدة- بحرة- رابغ- خليص- الليث- القنفذة.

وبيّن أن التوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد، تشير إلى هطول أمطارٍ على تلك المحافظات.

ودعا “الدفاع المدني”، الجميع، إلى توخي الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.

الأرصاد يتوقع هطول أمطار على مكة وعدد من المناطق

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، بأن الفرصة لاتزال مهيَّأةً لهطول أمطارٍ رعديّة متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة، وعدد من المناطق الأخرى.

وقال الأرصاد أن الأمطار ستؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياحٍ نشطة وزخاتٍ من البَرَد، موضحاً أن توقعاته تشير بأن الأمطار ستشمل أجزاء من المناطق التالية: جازان، عسير، الباحة، مكة المكرّمة، المدينة المنوّرة، تبوك، حائل، القصيم، الرياض، الشرقية، في حين يستمر التوقع بهطول أمطارٍ رعديّة مصحوبة برياحٍ نشطة على أجزاءٍ من منطقتَي الجوف والحدود الشمالية، ولا يُستبعد تكوُّن الضباب على أجزاءٍ من تلك المناطق.