-

عاجل: إطلاق روبوت الدردشة Chatgpt في السعودية..

عاجل: إطلاق روبوت الدردشة Chatgpt في السعودية..
(اخر تعديل 2023-08-12 00:33:46 )

أفاد عدد من مستخدمي روبوت الدردشة الشهير ChatGPT، في المملكة العربية السعودية، تمكنهم من استخدام الروبوت بأرقام سعودية وذلك بعد طول انتظار.

وفي هذا قال رئيس مجلس إدارة ‎‎‎‎الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز في منشور له على إكس: «هذا خبر جميل.. فتح خدمة ChatGPT رسميًا بالمملكة»، بالإضافة إلى قيام عدد من مستخدميه على منصة التواصل الاجتماعي إكس، بنشر لقطات شاشة لأجهزتهم المحمولة حيث أظهر تمكنهم من إضافة رقم الهاتف السعودي لاستخدام روبوت الدردشة.

وقد كان المستخدمون في السابق يحتاجون إلى استخدام أرقام هاتف أمريكية للوصول إلى روبوت الدردشة الذي أحدث ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي منذ إطلاقه أواخر العام الماضي.

الشركة لم تعلن عن إطلاقه

وعلى الرغم من تأكيد العديد من المستخدمين وصول روبوت الدردشة تشات جي بي تي إلى السعودية، وقيام العديد بالتسجيل فيه بأرقام سعودية، إلا أن شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي OpenAI المطورة لروبوت الدردشة، لم تصدر أي إعلان رسمي بإطلاق الروبوت في السعودية.

وقد أتى الحديث عن توفر روبوت الدردشة في السعودية بالتزامن مع إعلان الشركة عن إتاحة ميزة التعليمات المخصصة لمستخدمي الإصدار المجاني من روبوت الدردشة المشهور ChatGPT.

يشار إلى أن روبوت الدردشة الذي أطلقته شركة أوبن أي آي، الأمريكية، قد أحدث ثورة في عالم الذكاء الاصطناعي التوليدي منذ إطلاقه أواخر شهر نوفمبر الماضي، وذلك لإمكاناته المميزة في الإجابة عن الأسئلة بلغة طبيعية تشبه لغة البشر.