-

عاجل وبشرى.. 14.500 ريال مكافأة في برنامج

عاجل وبشرى.. 14.500 ريال مكافأة في برنامج
(اخر تعديل 2024-03-16 21:00:58 )

تحاول هيئة السوق المالية رفع مستوى المهارات للطلاب الخريجين وتنمية المستوى والجوانب الفنية المختلفة في مجال الأوراق المالية للخريجين، وهي من أهم المبادرات في المملكة العربية السعودية، والتي تحاول المحافظة على المسؤولية الاجتماعية للهيئة الخاصة بالسوق المالي والعمل على تأهيل الخريجين المتفوقين لرفع مستوى المعرفة والمهارات في الجوانب الفنية المختلفة، ليصلوا إلى المستوى الذي يعمل على تعزيز فرص الحصول على الوظيفة في قطاع السوق المالية.

برنامج التأهيل للخريجين

يهدف برنامج التأهيل الحكومي للخريجين إلى تدريب الطلاب على العمل والتطبيق العملي الخاص بالدور الرقابي لهيئة السوق المالية والارتباط بالجهات الأخرى.

كما يهدف إلى الحصول على الشهادات المهنية من خلال دعم المشاركين وإجراء الاختبارات المختلفة، واكتساب طريقة العمل الجماعي والعلامات مع الآخرين وإدارة الوقت.

مميزات برنامج التأهيل للمتفوقين

يوجد مجموعة من المزايا التي تخص برنامج التأهيل الحكومي للخريجين المتفوقين من بينها:

يحصل كل شخص على مكافأة شهرية وفقاً إلى الدرجة العلمية، فيحصل درجة البكالوريوس على ١٢ ألف ريال سعودي ودرجة الماجستير أو الدبلوم العالي على ١٤.٥٠٠ ريال سعودي.

كما أنه سوف يحصل على تأمين اجتماعي.

يحصل الخريجين على تأمين طبي له ولأسرته.

يتم حضور الدورات التدريبية في الهيئة.

يحصل الشخص على تعويض عن الرسوم الخاصة بالشهادات المهنية المحددة.

سوف يكتسب الشخص خبرات مميزة في المجال الخاص بالسوق المالية.

ما هي التخصصات المطلوبة؟

يوجد بعض التخصصات التي تطلبها هيئة السوق المالية وهي كالآتي:

تخصص المالية، والقانون، والحقوق، والأنظمة، والاستثمار، والمحاسبة، والإعلام، والتسويق.

تخصص الاقتصاد والصحافة، وتمويل الشركات، والمالية والبنوك، وإدارة الأصول، والتقنية المالية، والقانون المالي.

تخصص القانون الدولي، والقانون التجاري، والتمويل التجاري، الدراسات القضائية، والالتزام والتشريعات، المحاسبة الجنائية، والمحاسبة المالية، والمراجعة والتدقيق، والنظم المحاسبية، والتقنية المالية، والموارد البشرية، والإدارة العامة، وإدارة الأعمال، وإدارة المخاطر.

تخصص العلاقات العامة، هندسة النظم، هندسة صناعية، وإدارة مشاريع، وعلم البيانات، والهندسة الإلكترونية، وهندسة الحاسب، ونظم المعلومات

تخصص نظم المعلومات الإدارية، وعلوم الحاسب، وتقنية المعلومات، وهندسة الشبكات، أمن المعلومات، هندسة البرمجيات، الذكاء الاصطناعي، وعلم البيانات.

ويكون موعد التقديم في برنامج التأهيل الحكومي للخريجين المتفوقين بداية من يوم الأحد الموافق 1445/09/12 هجريا أي المواف 2024/03/25 ميلاديا.