-

عاجل: 4 أيام عصيبة سوف تشهدها السعودية والدفاع

عاجل: 4 أيام عصيبة سوف تشهدها السعودية والدفاع
(اخر تعديل 2023-12-26 21:14:50 )

بعد الكشف عن توقعات المركز الوطني للارصاد، التي أشار فيها إلى عودة الحالة المطرية على عدد من مناطق السعودية واستمرارها لمدة 4 أيام، وجه الدفاع المدني تحذير طارئ لجميع المواطنيجن في عدد من مناطق السعودية، طالبهم فيه بالبقاء في أماكن آمنه والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية.

كما حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين من السباحة في اماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية، كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة عليهم.

كما شدد الدفاع المدني على المواطنين ضرورة الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الإجتماعي.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد كشف في أحدث تقرير عن حالة الطقس عن عودة الحالة المطرية واستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، من اليوم الثلاثاء حتى يوم السبت المقبل.ج

مناطق تتأثر بالحالة الجوية

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل العاصمة المقدسة وجدة والجموم والكامل وخليص والطائف وميسان وأضم والعرضيات ورابغ وبحرة والليث.

ومنطقة الرياض لتشمل عفيف والدوادمي والقويعية والزلفي والغاط وشقراء والمجمعة، ومناطق المدينة المنورة وحائل والقصيم وتبوك والجوف والحدود الشمالية والشرقية.

ويتوقع هطول أمطار متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة لتشمل تربة والمويه والخرمة ورنية والقنفذة، ومناطق تبوك والباحة.