-

الطالبة السعودية الحاصلة على 100% .. تكشف عن

الطالبة السعودية الحاصلة على 100% .. تكشف عن
(اخر تعديل 2023-07-15 17:07:17 )

أُعلنت اليوم نتائج الدبلوم العام للعام الدراسي 2022 / 2023 حيث حصل مجموعة من الطلبة المجيدين على نسب عالية ومنهم الطالبة شيماء بنت علي البلوشية من مدرسة الوادي الكبير للتعليم الأساسي الحاصلة على نسبة 100%.

“أثير” تواصلت معها وباركت لها هذا التميّز وسألتها عن قصتها حول مشوارها في الحصول على هذه النسبة التي تفتخر بها حيث قالت في البداية بأن المحفز الأساسي لها هما والداها وكل شخص وثق فيها من صديقاتها ومعلماتها وأهلها.

ووصفت شيماء فرحتها، قائلةً “الفرحة كانت كبيرة والتوتر كان أكبر بكثير وخلال الأيام الماضية كنت أريد الحصول على نسبة الـ 100%، لكن كنت قلقة كثيرا، رغم تحفيز أمي الدائم”.

وأضافت: “البداية الحقيقية للاستعداد لهذا العام كانت في فصل الصيف الماضي لكن كانت بداية خفيفة، وخلال أيام الدراسة كنت أذاكر أولا بأول خصوصا المواد العلمية وكنت أعطي كل مادة حقها خلال أيام الامتحانات بحيث أختار مادة معينة من المواد العلمية يوميا أراجع الدروس وأحل أسئلة الامتحانات، وقبل امتحان أي مادة كنت أختار حوالي 3 – 4 أيام لمراجعتها.”

وذكرت شيماء بأن لها هدفا مستقبليا وهو أن تكون شخصية مميزة و معروفة في المجتمع بحيث يفخر بها أهلها وتكون قدوة لباقي الشباب.

وأضافت بأن من أهم الأشياء التي كان لها فضل كبير عليها قراءة سورة البقرة أولا بأول والصدقات، وأكثر صعوبة واجهتها هي ضيق الوقت فقد كانت خائفة بأن الوقت لا يكفيها للمذاكرة.

ووجهت البلوشية كلمة شكر عبر “أثير” قالت فيها ” أشكر أمي على كل شيء قدمته لي سواءً في هذه السنة أو خلال السنوات الماضية، وكذلك أشكر أبي وجهوده معي ومحاولته لتخفيف الضغوط عني، وأشكر كل معلماتي ومديرة المدرسة وصديقاتي على وقفتهم معي في هذا الفصل.

وقدمت شيماء نصيحة لكل طالب مُقبل على الصف الثاني عشر بأن يجتهد ويكرس أغلب طاقته ووقته في الدراسة خلال هذه الفترة وكذلك التركيز للحصول على النسب العالية حيث إن كل شخص فينا قادر على أن يحصل على نسبة الـ100%.