-

وزارة السياحة السعودية تطلق 5 برامج سياحية تختص

وزارة السياحة السعودية تطلق 5 برامج سياحية تختص
(اخر تعديل 2024-03-05 15:00:52 )

خصصت وزارة السياحة السعودية 5 برامج تعليمية من أجل مرحلة الماجستير والدبلوم بمجال السياحة والضيافة، وذلك مع عدد من المؤسسات الدولية المتخصصة في التعليم السياحي، بالإضافة إلى عدد من الجامعات الهامة التي تهتم بالتوظيف السياحي.

إطلاق 5 برامج في وزارة السياحة السعودية بالجامعات والمؤسسات

وفرت وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية برامج تعليمية منوعة ومختلفة في مجال السياحة، وذلك من أجل تغطية كل ما يلزم لخريجي الجامعات للمساهمة في توفير وظائف سياحية متنوعة بمختلف المناطق بالمملكة.

كما اشتركت وزارة السياحة مع أكثر من جامعة ومؤسسة دولية متخصصة في مجال السياحة منها جامعة تبوك، وجامعة الملك خالد، وكلية الأمير محمد بن سلمان، بالإضافة إلى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

إذ تهدف وزارة السياحة لتقديم برامج عالية الجودة وبكفاءة واحتراف لتكون ملائمة لاحتياج سوق العمل السياحي، والتنمية فيما يخص السياحة الوطنية، ويتم تدعيم هذه البرامج بجميع التخصصات والمواهب.

البرامج التعليمية المقدمة من وزارة السياحة السعودية

جاءت البرامج التعليمية السياحية مقسمة إلى خمسة أقسام، حيث تتضمن تخصصات مختلفة وتتعاون مع عدد كبير من الجامعات التي سنوضحها على النحو التالي:

• الدبلوم المتوسط في إدارة المنتجعات الجبلية، والتي تقدم من جامعة الملك خالد مع جامعة لي روش السويسرية.

• الدبلوم المتوسط في السفر والسياحة مقدمة من جامعة تبوك بالتعاون مع جامعة هونغ كونغ بوليتكنك.

• أما بالنسبة للدبلوم المتوسط في إدارة الضيافة والأعمال، فجاءت مقدمة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

• دبلوم عمليات السياحة الصحية، والاستشفائية بالشراكة مع كلية البترجي الطبية وجامعة باليرمو الإيطالية.

• بينما يقدم برنامج الماجستير في الإدارة التي أطلقتها وزارة السياحة، وهو ( مسار إدارة السياحة)، ومع كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال.