-

وزارة الموارد البشرية توضح الفئات المؤهلة

وزارة الموارد البشرية توضح الفئات المؤهلة
(اخر تعديل 2024-03-12 10:00:55 )

بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك، تكثر تساؤلات المواطنين حول المكرمة الملكية، وذلك لأنها تصدر بتوجيهات ملكية وبأمر من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يمكن للمستفيدين من الضمان والمكرمة الاستعلام عن المنح الخاصة بالضمان لشهر رمضان الفضيل، ومعرفة الشروط الواجب توافرها لاستحقاقها، وذلك لوقت ظهور الموعد المحدد لصرف هذه المكرمة.

إعلان وزارة الموارد البشرية عن التأهيل للمكرمة الملكية عام 1445هـ

تراوحت تساؤلات المواطنين على المنصات الاجتماعية الخاصة بالمملكة حول موعد صرف المكرمة الملكية وبين كيفية إستحقاقها والدخول ضمن المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي لهذا العام 1445هـ.

ردًا على التساؤلات قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في بيان لها بإلقاء التصريحات حول المؤهلين للمكرمة الملكية، وأضافت أنه المؤهلين للمكرمة لهذا العام هو مؤهلين دورة رقم 27 من الضمان الاجتماعي.

حتى هذه اللحظة لم يتم صدور أي قرارات تخص الوقت الذي تم فرضه لنزول المكرمة، ولكن أوضحت الوزارة أن تلك المبالغ ستصدر بشكل تلقائي لمستفيدي الضمان دول الدخول في أي إجراءات أو القيام بأي تسجيلات.

وأضافت أنه سوف يتم صرف هذه الرواتب من الأماكن المعهودة والمعتمدة لصرف رواتب الضمان الاجتماعي.

كيفية الاستعلام عن مكرمة الضمان الإجتماعي

أتاحت وزارة الموارد البشرية خلال بيانها الاستعلام عن منح الضمان المضافة لشهر رمضان المبارك، وذلك حتى يصدر أمر رسمي بصرفها، وذلك عن طريق:

الولوج إلى موقع وزارة الموارد البشرية الرسمي والخاص بالضمان.

القيام بعملية تسجيل الدخول للموقع عن طريق إضافة الاسم ورقم الهوية وكلمة السر.

اختيار أيقونة الاستحقاق أو الأهلية.

ومن ثم سيظهر المبلغ المضاف للضمان إن كنت من مستحقي الضمان الاجتماعي.