-

راعي الدباب و راعي السيارة.. حادث مروري يثير

راعي الدباب و راعي السيارة.. حادث مروري يثير
(اخر تعديل 2024-07-18 02:18:53 )

تصدر وسم “راعي الدباب”، و “راعي السيارة”، في السعودية بعد انتشار مقطع فيديو يوثق حادث مروري في أحد شوارع المملكة بين شاب يقود دباب “دراجة نارية”، وسيارة من نوع النترا.

وظهر الشاب الذي يقود الدباب وهو غاضب ويصرخ في وجه قائد السيارة بعد أن كاد أن يصطدم به، وطلب منه تشغيل الإشارة قبل الانعطاف لليمين.

ورغم أن راعي السيارة، حاول ان يوضح ل راعي الدباب أنه قام بتشغيل الإشارة قبل الانعطاف، إلا أن الأخير أكد أنه لم يقم بتشغيلها.

ورغم أن الفيديو لا يوضح هل فعلاً قام راعي السيارة بتشغيل الإشارة قبل الانعطاف لليمين أم لا، وهو ما دفع الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي للتساؤل من الغلطان هل هو راعي الدباب أم راعي السيارة.

هل راعي الدباب غلطان ولا صاحب الانترا 🤔#راعي_الدباب pic.twitter.com/0VEWq6Fcmg

— Sarah Al-Mutairi (@s1arl25) July 17, 2024

المرور السعودي يوضح عقوبة الانعطاف بدون إشارة

دد الإدارة العامة للمرور السعودي على اصحاب السيارات ضرورة الالتزام وتنفيذ جميع الإرشادات التي تم وضعها، ومنها استخدام الإشارة الضوائية عند الانعطاف لليمين أو اليسار.

ونشر «المرور السعودي» -عبر حسابه الرسمي على منصة«إكس» إنفوجرافًا بعنوان (قواعد الانعطاف وتغيير المسار بشكل صحيح)، جاء فيه ما يلي:

  • الالتزام بالسرعة المحددة للطريق أو المسار الجديد.
  • التأكد من خلو الطريق أو المسار قبل التغيير.
  • إعطاء الإشارة التنبيهية المناسبة من مسافة معقولة قبل تغيير الاتجاه.
  • إطفاء الإشارة بعد تغيير الاتجاه.

كما نبّه «المرور السعودي» قائدي السيارات بضرورة الحرص على استخدام إشارة الالتفاف، تجنبًا لإرباك حركة قائدي المركبات الأخرى.

وأكّد أن عدم استخدام إشارة الالتفاف عند التحول لليمين أو اليسار أو التجاوز أو تغيير المسار يُعدّ مخالفة مرورية تتراوح غرامتها بين 150 و300 ريال.