-

مكان واحد لجميع التأشيرات في المملكة “تأشيرة

مكان واحد لجميع التأشيرات في المملكة “تأشيرة
(اخر تعديل 2023-12-20 06:07:34 )

أعلنت المملكة العربية السعودية ، تدشين منصة موحدة للتأشيرات تحمل اسم “تأشيرة السعودية”، وذلك على هامش ملتقى الحكومة الرقمية الذي أقيم اليوم.

وقال عبد الهادي المنصوري مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية، أن قرار المملكة العربية السعودية بتدشين منصة موحدة للتأشيرات تحمل اسم “تأشيرة السعودية”، يستهدف تسهيل إجراءات التقديم على التأشيرات، في إطار سعيها إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى المملكة خلال السنوات المقبلة.

السعودية تعلن تدشن منصة موحدة للتأشيرات

وأضاف مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية، أن منصة “تأشيرة السعودية” مربوطة بأكثر من 30 هيئة ووزارة وقطاع خاص، لتسهيل إجراءات الحصول على مختلف أنواع التأشيرات، مثل تأشيرة الحج، وتأشيرة العمرة، وتأشيرة العمل، بجانب تأشيرة السياحة.

وتابع عبد الهادي المنصوري خلال كلمته بملتقى الحكومة الرقمية، أن منصة “تأشيرة السعودية”، هي منصة رقمية تحظى بمشاركة جميع الجهات الحكومية بهدف تحقيق مستهدفات المملكة الوطنية وأبرزها وصول عدد الحركة السياحية الوافدة إلى المملكة إلى 150 مليون زيارة سنوياً بحلول عام 2030.

كما أوضح أن منصة “تأشيرة السعودية”. تعد بمثابة محرك بحث ذكي لتمكين الزائر من معرف التأشيرات المتاحة بيسر وسهولة. كما يعد مرجع موحد للتعرف على متطلبات جميع أنواع التأشيرات والتقديم عليها. كما ستكون المنصة بمثابة ملف شخصي محدد للزائر. يسهل استعراض التأشيرات وإعادة التقديم عليها لاحقًا.

في حين تأتي تلك الخطوة بالتزامن مع إقرار المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي. تأشيرة سياحية موحدة. وتفويض وزراء الداخلية في دول الخليج باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه التأشيرة. كما من المنتظر أن يتم بدء العمل بالتأشيرة السياحية الخليجية الموحدة عام 2025. بينما تستهدف دول الخليج من خلال تطبيق تلك التأشيرة إلى زيادة معدل حركة السياحة الوافدة إليها بنسبة 7%.

جدير بالذكر أن ملتقى الحكومة الرقمية الذي أقيم اليوم الثلاثاء. استعرض إنجازات الجهات الحكومية. وقصص نجاحها. بالإضافة إلى مناقشة التحديات والتوجهات المستقبلية للحكومة الرقمية.

فيديو | مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية: أهم سمات منصة تأشيرة السعودية #ملتقى_الحكومة_الرقمية #الإخبارية pic.twitter.com/whKR7TzIJY

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 19, 2023