-

جديد: إستخدامات غير مألوفة لزيت الزيتون

جديد: إستخدامات غير مألوفة لزيت الزيتون
(اخر تعديل 2024-09-09 15:37:03 )
بواسطة

يعتبر زيت الزيتون أحد المكونات الأساسية في كل منزل ولا تقتصر استخداماته على الطعام فهناك العديد من الفوائد والاستخدامات المختلفة لهذا الزيت والتي ربما لا يعرفها الجميع.

لذا سنستعرض في هذا المقال أبرز الاستخدامات غير المألوفة لزيت الزيتون خاصة للمتزوجين والمقبلين على الزواج:

  • تلميع الخشب: يمكنك استخدام قطعة قماش صغيرة لمسح الخشب وإزالة جزيئات الغبار الصغيرة، فقط قم بإضافة بضع قطرات من زيت الزيتون إلى عصير الليمون، واخلطه جيدًا، ثم ضعه في الزجاجة، ثم استخدم قطعة قماش لتلميع الخشب الذي تريده. وملاحظة يجب اختبار الخليط على قطعة صغيرة من الخشب قبل البدء باستخدامه.
  • قم بتنعيم مفصلات الباب: يمكنك أيضًا استخدام زيت الزيتون لتنعيم مفصلات الأبواب. ما عليك سوى صب رذاذ التنظيف القديم في كمية مناسبة من زيت الزيتون ورشه مباشرة على المفصلات، ثم مسح البقع المتبقية.
  • قم بتلميع مقبض الباب: عند استخدام الزيت لتنظيف مقبض الباب، عليك أولاً مسح الغبار والأوساخ بقطعة قماش قديمة، ثم استخدام قطعة قماش قديمة مع الزيت لتنظيف وتلميع المقبض، وأخيراً مسح الزائد بقطعة قماش نظيفة.
  • قم بإزالة الملصقات المختلفة: يمكنك استخدام زيت الزيتون لإزالة الملصقات المختلفة، ما عليك سوى مسح قطعة القماش المزيتة على الملصقات المختلفة عدة مرات، وستجد أنها أصبحت طرية ويمكن إزالتها بسهولة.