-

تسريب فيديوهات جديدة لـ رقصة المعلاية في سلطنة عمان.. لن تصدقوا ما الذي يحدث في الغرف المغلقة من فضائح تقشعر لها الأبدان!!

تسريب فيديوهات جديدة لـ رقصة المعلاية في سلطنة عمان.. لن تصدقوا ما الذي يحدث في الغرف المغلقة من فضائح تقشعر لها الأبدان!!
(اخر تعديل 2023-06-18 18:45:45 )

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي ضجة واسعة بعد ان قام مغردون نشر مقاطع فيديو لرقصة “المعلاية” تحت هاشتاج يطالب بمنعها في سلطنة عمان لما تحمله من “إيحاءات جنـسية” تنافي الثقافة المحلية.

وتصدر وسم “منع المـعلاية” ترند منصة تويتر في سلطنة عُمان، وسط مطالبات شعبية واسعة بمنع تلك الرقصة التي تعتبر أحد أنواع الفن الشعبي في الأفراح الشعبية بسلطنة عمان.


ورغم أن رقـصـة المُعلّاية أو أم علّاية، أصبحت منذ سنوات غير مرغوب فيها بسبب طريقة ممارسته، إلا أنها لازالت موجودة في بعض المناطق بسلطنة عمان، كما أنها توجد أيضاً في بعض دول الخليج.


ماهي رقصة المعلاية؟

تقوم رقـصة المعـلاية على الحركات السريعة لأجزاء معينة من الجسد: الأرداف والمؤخرة، وتتناغم الرقـصة عادةً مع أغانٍ شعبية فلكلورية محلية، ويتم تأدية رقـص المـعلاية بحضور نساء، مع وجود مغنيات، أو حاضرات للتشجيع والدعم أو التقاط الأموال التي يرميها الحاضرون، ومعظمهم رجال.

وفي الواقع، لا يُعرف كثير عن راقصات المعلاية، والقليل منهن يكتفين باسمهن الأول، مثل:
“فنتك وإيمان” المعروفتين برقصتهما معاً في المناسبات الشعبية.