-

سيصنع من ألواح الكريستال فقط.. شاهد بالصور

سيصنع من ألواح الكريستال فقط.. شاهد بالصور
(اخر تعديل 2024-07-13 20:36:11 )

توجهت المملكة العربية السعودية، خلال السنوات الأخيرة نحو بناء الأبراج العالية في العاصمة الرياض التي ستصبح بالقريب واحدة من أهم المدن الاقتصادية والتجارية والسياحية في العالم، فقد ركزت رؤية المملكة 2030، على إعادة تأهيل الرياض وتطويرها بما يتواءم مع التقدم الذي تشهده السعودية في مختلف المجالات، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم إحدى المعجزات التي يتم انشاؤها في الرياض، وهو “برج الرياض” الذي سيصنع من ألواح الكريستال، وقد صُمم بطريقة مختلفة ليكون تحفة فنية فريدة من نوعها في المنطقة العربية والعالم بشكل عام.

سيصنع من ألواح الكريستال فقط.. شاهد بالصور المعجزة العملاقة التي يتم انشاؤها في الرياض

يُعتبر برج الرياض من أبرز المشاريع العملاقة التي يتم انشاؤها في الرياض، ومن المتوقع ان يكون تحفة فنية نادرة، وأن يجذب الكثير من السياح إلى المملكة العربية العربية.

وبرج الرياض سيصنع من ألواح الكريستال، وهو من تصميم الشركة الهندسة المعمارية “نيكين سيكي”، وقد فاز تصميم البرج في جوائز العقارات العالمية في العاصمة البريطانية لندن في نهاية العام الماضي.

ويعتبر تصميم برج الرياض، تصميم مبتكر، ومميز، وأصيل، حيث صممت نيكين سيكي مرايا تعكس الضوء وألواح ضوئية طبيعية لتوفير الضوء الطبيعي إلى مستويات الطوابق السفلية والمساحات الداخلية المظلمة الأخرى.

معلومات عن برج الرياض

برج الرياض، هو عبارة هيكل مصنوع من الكريستال والضوء، لتقديم إطلالة خلابة على العاصمة السعودية، ويبلغ ارتفاع البرج 338،ويتألف البرج من 73 طابقاً، ويقع على قطعة أرض تمتد على مسافة 6800 متر مربع في موقع متميز في العاصمة السعودية.

ومن المتوقع أن يتضمن البرج فندق خمس نجوم مع برك سباحة داخلية وخارجية، ومكاتب ومنافذ البيع بالتجزئة، فضلاً عن الشقق الفندقية والسكنية، والمطاعم وصالات المؤتمرات.