-

هام.. مواعيد صرف الرواتب لشهر رمضان و عيد

هام.. مواعيد صرف الرواتب لشهر رمضان و عيد
(اخر تعديل 2024-02-20 06:07:50 )

يحتاج المواطنين في المملكة العربية السعودية إلى الراتب قبل عيد الفطر وقبل شهر رمضان الكريم، من أجل شراء كل المتطلبات التي يحتاجونها قبل الشهر الكريم، ويأتي هذا الأمر وفقا إلى المواعيد المحددة لصرف الرواتب وفقا لما تم اعتماده من قبل وزارة المالية والتاريخ المالي وذلك بتوجيه ملكي من أجل توحيد الصرف للموظفين في القطاع الحكومي بالسعودية، وفقاً إلى توجيهات خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

مواعيد صرف الرواتب

بعد توجيهات خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، التي تتضمن توحيد مواعيد صرف الرواتب لكل العاملين والموظفين في القطاع الحكومي لتكون في اليوم السابع والعشرين شهريا وسلم وفقا للتقويم الميلادي.

ووفقاً إلى جدول صرف الرواتب، سوف يتم صرف الراتب الخاص بشهر مارس يوم الأربعاء الموافق ٢٧ مارس ٢٠٢٤ والموافق هجريا ١٧ من شهر رمضان الكريم.

أما بالنسبة إلى موعد صرف راتب شهر أبريل يكون يوم الأحد الموافق ٢٨ أبريل ٢٠٢٤ الموافق ١٨ شوال أي تقريباً بعد ١٨ يوم من الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

أسباب تأخر الراتب شهريا

يوجد بعض الحالات التي من خلالها يتم تأجيل أو تأخير صرف الرواتب بدلا من يوم ٢٧ من كل شهر ميلادي، ففي حالة إن كان الصرف يوم الجمعة يكون الموعد مبكراً أي يوم الخميس وإذا كان يوم السبت يتم تأخيره ليوم الأحد.

وفي عام ٢٠٢٣ تم تقديم موعد صرف الرواتب في شهر يونيو لتكون يوم ٢٦ بدلا من يوم ٢٧ بسبب تزامن إجازة عيد الأضحى مع موعد صرف الرواتب بهذا الشهر .

موعد صرف الرواتب ٢٠٢٤

قررت الحكومة السعودية صرف راتب شهر فبراير يوم الثلاثاء الموافق ٢٧ من شهر فبراير الجاري وراتب مارس بنفس اليوم الموافق الأربعاء ٢٧ مارس ٢٠٢٤.

أما بالنسبة إلى راتب شهر أبريل القادم من المتوقع أن يكون يوم الأحد ٢٨ أبريل ٢٠٢٤، أما بالنسبة إلى راتب شهر مايو فيوافق يوم الإثنين 27/05/2024.

وسوف يكون موعد صرف راتب يونيو يوم الخميس الموافق 27/06/2024، وبالنسبة إلى رواتب شهر يوليو سوف تكون يوم الأحد الموافق 28/07/2024، ويكون موعد صرف راتب شهر أغسطس يوم الثلاثاء الموافق 27/08/2024.

أما بالنسبة إلى موعد صرف راتب سبتمبر يوم الخميس الموافق 26/09/2024، وراتب أكتوبر يوم الأحد الموافق ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٤، ثم راتب شهر نوفمبر الموافق يوم الأربعاء ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٤، وبالنسبة إلى راتب ديسمبر يكون يوم الخميس الموافق ٢٦ من نفس الشهر.