-

كم مبلغ زيادة الرواتب للمعليمن والمتقاعدين في

كم مبلغ زيادة الرواتب للمعليمن والمتقاعدين في
(اخر تعديل 2023-12-21 18:35:48 )

كشف أحدث تقرير صادر عن وكالة التوظيف كوبر فيتش، أنه من المتوقع أن تشهد الرواتب في المملكة العربية السعودية زيادة بنسبة 6% في عام 2024.
وأوضح التقرير أن هذه الزيادة جاءت بناءً على تحليل العديد من الأرقام والاتجاهات في سوق التوظيف العالمي، والتي تشير إلى استمرار النمو الاقتصادي في السعودية، وزيادة الطلب على العمالة الماهرة في قطاعات مختلفة.

وبحسب التقرير، فإن 26% من الشركات المشاركة في الاستبيان قالت إنها لا تخطط لإجراء أي تعديل على رواتبها، بينما 9% من الشركات أضافت ما يصل نسبته إلى 10% إلى رواتب موظفيها.
أما بالنسبة للمكافآت السنوية، فقد أوضح التقرير أن 78% من الشركات الخاضعة للاستبيان تخطط لتقديمها بناءً على الأداء المالي في عام 2023. وفيما يتعلق بقيمة المكافآت، فقد أشارت الدراسة إلى أن 24% من الشركات تخطط لدفع راتب شهر واحد، و21% تعتزم دفع مكافآت بقيمة راتب شهرين.
وأشار التقرير إلى أن المملكة أظهرت مرونة في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، وأثّرت محفظة المشاريع العملاقة في السعودية على تطوير صناعات جديدة مثل السيارات الكهربائية.

كما أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في خبر عاجل للمتقاعدين أنه لم يتم حتى الآن إصدار قرار بأي زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين وأن الأخبار التي تفيد بتوفر زيادة جديدة في بداية عام 2024 غير صحيحة يتم صرف رواتب المتقاعدين بشروط وضوابط ميسرة للمتقاعد العسكري والمتقاعد المدني وفقًا لتعليمات المؤسسة العامة للتقاعد ويمكن الاستعلام عن قيمة رواتب المتقاعدين شهريًا لجميع المستفيدين في المملكة العربية السعودية أيضًا، تخضع جميع رواتب المتقاعدين السعوديين سواء كانوا سعوديين الجنسية أو متقاعدين عسكريين لإشراف المؤسسة العامة للتقاعد وفي حالة الزيادة ستعلن رسميًا للجميع في المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية

العديد من التساؤلات تطرح حول كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين السعوديين في المملكة العربية السعودية يمكن للأشخاص التعرف على تلك الرواتب عبر زيارة موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سنوضِّح اليوم للجميع كيفية الحصول على قيمة راتب التقاعد السعودي في المملكة العربية السعودية بكل التفاصيل المُتاحة حاليًا.

  • في البداية، يجب عليك الوصول إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا .
  • بعد ذلك يتطلب تسجيل الدخول لإظهار أنك تستفيد من رواتب المتقاعدين السعوديين.
  • بعد ذلك لا بد لك من اختيار طلب الاستعلام عن رواتب المتقاعدين هذا الشهر من خلال الضغط عليه.
  • ثم تسجيل كافة البيانات الشخصية المطلوبة.
  • بعد ذلك اضغط على طلب الاستعلام عن الراتب وستظهر لك نتيجة تفاصيل راتب التقاعد وفقًا لتعليمات المؤسسة العامة للتقاعد.

يجب أيضًا توفير جميع الشروط والتعهدات اللازمة للتأهل لبرنامج رواتب المتقاعدين السعوديين في المملكة العربية السعودية ينصح بتوفير جميع الأوراق والوثائق المطلوبة للحصول على رواتب المتقاعدين السعوديين في المملكة العربية السعودية.

كم رواتب المتقاعدين في السعودية؟

يتم حساب رواتب المتقاعدين على أساس جزء من (35) جزء من الراتب الأساسي الأخير الذي كان يتقاضاه العسكري بالشكل التالي ( 35 × 12 = 420 شهر).