-

بشرى سارة لسكان جدة ومكة: نائب أمير مكة يدشن

بشرى سارة لسكان جدة ومكة: نائب أمير مكة يدشن
(اخر تعديل 2024-08-21 22:35:13 )

في خطوة تعزز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز لوجستي عالمي، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، أكبر مشروع على مستوى العالم منطقة لوجستية في بميناء جدة. هذا المشروع الضخم تم تنفيذه بتكلفة إجمالية تبلغ 1.3 مليار ريال سعودي.

البنية التحتية المتطورة لخدمات اللوجستيات

تتميز هذه المنطقة اللوجستية الجديدة بأحدث البنية التحتية والتقنيات المتطورة. تشمل المشروع إنشاء مستودعات وورش عمل وطرق وممرات حديثة، إضافة إلى مرافق خدمية متكاملة. كما تم تزويد المنطقة بأنظمة آلية لتحميل وتفريغ البضائع، وربطها بشبكة طرق سريعة تربطها بالمدن الرئيسية في المملكة.

موقع استراتيجي لخدمة الأسواق الإقليمية

يأتي إنشاء هذه المنطقة اللوجستية العملاقة في ميناء جدة نتيجة لموقعها الاستراتيجي، حيث تعتبر بوابة المملكة الرئيسية للتجارة مع الأسواق الإقليمية والعالمية. ويتوقع أن تسهم هذه المنشأة في زيادة كفاءة سلاسل التوريد وتعزيز قدرة المملكة على المنافسة في مجال اللوجستيات على الصعيد الدولي.

إسهام المشروع في تنويع الاقتصاد السعودي

إن إطلاق هذا المشروع الضخم يأتي في إطار الجهود المبذولة لتنويع الاقتصاد السعودي وتعزيز دور القطاع اللوجستي كأحد محركات النمو الاقتصادي في المملكة. ويتوقع أن يساهم هذا المشروع في خلق عشرات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.