-

تغطية شاملة لتنبؤات الأرصاد الجوية للأمطار في

تغطية شاملة لتنبؤات الأرصاد الجوية للأمطار في
(اخر تعديل 2024-08-08 17:08:09 )

في أحدث تنبيهات الأرصاد الجوية، رصد المركز الوطني للأرصاد الجوية توقعات للأمطار في عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية. تراوحت هذه التنبيهات بين أمطار خفيفة ومتوسطة وحتى غزيرة، مصحوبة بظواهر جوية أخرى كالرياح النشطة وانخفاض الرؤية الأفقية والصواعق الرعدية.

الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة


وفقاً للتنبيهات، فإن مناطق مكة المكرمة ونجران وعسير وجازان ستشهد أمطاراً خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية الأفقية وصواعق رعدية. هذه الحالة ستستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي في مناطق محددة ضمن هذه المناطق.

الأمطار الغزيرة


كما أصدر المركز إنذاراً باللون الأحمر لأمطار غزيرة في مناطق الباحة وعسير ومكة المكرمة وجازان. هذه الأمطار ستكون مصحوبة برياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البَرَد والسيول، وصواعق رعدية. هذه الحالة ستستمر حتى منتصف ليل اليوم التالي في مناطق محددة ضمن هذه المناطق.

المناطق المتأثرة


وفيما يتعلق بالمناطق المتأثرة، فإن الحالة الخفيفة إلى المتوسطة تشمل مناطق محددة في مكة المكرمة ونجران وعسير وجازان. أما الحالة الغزيرة فتشمل مناطق محددة في الباحة وعسير ومكة المكرمة وجازان.


نهاية المقالة: في ظل هذه التنبيهات الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية، فإنه من المهم لأهالي هذه المناطق أن يكونوا على دراية بالتوقعات الجوية ويتخذوا الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه الأحوال الجوية المتقلبة.