-

تنبيه هام من المديرية العامة للجوازات بشأن حالة

تنبيه هام من المديرية العامة للجوازات بشأن حالة
(اخر تعديل 2024-03-07 14:07:53 )

أوضحت المديرية العامة للجوازات حالة إسقاط العمالة المنزلية في حالة إذا تم خروج العمالة من المملكة العربية السعودية إنتهاء مدة التأشيرة ولم ترجع وكان هذا أستفسار أحد المواطنين وكما تسعى الجوازات لتوفير خدمات بطريقة مستمرة للمواطنين وقد تم توضيح هذا الاستفسار و معلومات كثيرة من خلال التقرير التالي

ماهي حالة إسقاط العمالة المنزلية؟

أجابت المديرية العامة للجوازات من خلال صفحة تويتر الرسمية على إستفسار أحد من المواطنين حيث قالت تسقط العمالة المنزلية بعد ستة أشهر من انتهاء التأشيرة ولا تعود أو تسقط بعد 30 يوماً من انتهاء التأشيرة من خلال موقع منصة الخدمات الإلكترونية أبشر واختيار كلمة تواصل وسيتم الإسقاط تلقائيًا حتى نتمكن من خدمتك.

كيفية الاستعانة بالعمالة المنزلية

يتزايد طلب الاستعانة على العمالة المنزلية في العديد من الأسر في المملكة مع أقتراب شهر رمضان، حيث يزداد طلبات الأعمال المنزلية.

قد يقع البعض ضحية معدومين الضمير الذين يأخذون المال من الإعلانات الخادعة على وسائل التواصل الاجتماعي ،وعلاوة على ذلك يكثر عدد الهاربين من العمالة من العمل في هذه الفترة من هذا العام.

ماهي منصةَ مساند؟

أطلقت وزارةَ الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، منصةَ “مساند”من أهم المبادرات لتطوير إجراءات الاستقدام في السعودية حيث توفر المنصة خدمات كثيرة لتطوير وتسهيل رحلة الاستقدام وحلّ المشكلات والخلافات التي يمكن أن تحدث بواسطة أطراف التعاقد، إضافةً إلى أنها تفيد في حفظ الحقوق.

ماهي شروط إسقاط العمالة المنزلية؟

أوضحت المديرية العامة للجوازات عددًا من الشروط التي يجب توافرها لإسقاط العمالة وطبقاً للبلاغات التي يتم إرسالها المديرية العامة كما يلي:

• يجب أن تكون هوية المقيم صالحة.

• يمكن تقديم إبلاغ واحد فقط لكل فرد مكفول.

• يمكن إلغاء الإبلاغ من خلال خدمة توفر في منصة أبشر خلال 15 يوماً من تاريخ إصدار الإبلاغ.

• عدم إصدار تأشيرة المغادرة الأخيرة باسم العامل المنزلي المقصود.

• بعد 15 يوماً من تاريخ إصدار الإبلاغ يعتبر الإبلاغ نهائياً ولا يمكن إلغاؤه

• في هذه الحالة يتم نقل اسم الشخص إلى قائمة المراقبة

• وكما يتم إصدار قرار بترحيل الشخص ولن يتمكن من العودة إلى المملكة مرة أخرى.