-

أفعى أناكوندا المرعبة تلتهم “بقرة” بلمح البصر

أفعى أناكوندا المرعبة تلتهم “بقرة” بلمح البصر
(اخر تعديل 2023-11-06 19:21:49 )

تمكنت أفعى “أناكوندا” المرعبة من التهام بقرة كاملة بلمح البصر، في حادثة اثارت الفزع بين سكان المنطقة التي حدثت فيها الواقعة بحسب ما نشرته صحيفة “ﺩﻳﻠﻲ ﺳﺘﺎﺭ” ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ.

وانتشر مقطع فيديو لمزارع يقوم بتصوير البقرة في أحد المستنقعات القريبة من مزرعته، ليتفاجأ بقدوم أفعى أناكوندا ضخمة وهجومها على البقرة بلمح البصر.

ولم يستطع المزارع فعل أي شيء أمام الأفعى التي التفت حول البقرة بشكل سريع وبدأت بالتهامها، وفشل المزارع في انقاذ البقرة وابعاد أفعى الأناكوندا عنها، رغم محاولاته المتكررة.

وافعى الأناكوندا هي جنس من الثعابين من فصيلة الأصلات، وهي كبيرة الحجم، ويصل طولها إلى 6 أمتار في الوضع الطبيعي وهناك بعض الطفرات وصلت إلى 10 متر، و تتواجد في مناطق أمريكا الجنوبية الاستوائية في كل من البرازيل، وكولومبيا وفنزويلا جنوباً حتى الأرجنتين.

وأفعى الأناكوندا غير سامة، وتقضي على فرائسها بالضم والضغط على الجسم حتى يتفتت عظمها وتتفجر عروقها، وهذا بفضل جسمها الطويل وهيكلها العظمي المميز، حيث تتراوح فقراتها من 200 إلى 400 فقرة تساعدها على الحركة والعصر والسباحة. وباستطاعتها بلع رجل بالغ كاملا وعند وجود فريسة أخرى ترمي ما في بطنها وتلتهم الفريسة.

وللأناكوندا صفوف من الأسنان العادية على عكس الثعابين السامة التي لديها انياب بدلا منها.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا