ستندم لأنك لم تعرفها من زمان.. حيلة مذهلة لحذف بوابة القلم

ستندم لأنك لم تعرفها من زمان.. حيلة مذهلة لحذف بوابة القلم

يعتبر تطبيق التراسل الفوري واتساب من أشهر التطبيقات شهرة وانتشارا في العالم وبحسب الإحصائيات والبيانات الصادرة فإن عدد المستخدمين النشطين لتطبيق واتساب يبلغ قرابة 2 مليار مستخدم نشط. ويعد تطبيق واتساب أحد التطبيقات المملوكة لشركة ميتا ورئيسها الأميركي مارك زوكربيرغ ولا تعتبر شركة ميتا المؤسس الأول لتطبيق واتساب حيث إنّ البدايات الأولى للتطبيق كانت عندما أنشأته شركة برمجيات فنلندية صغيرة وبعد ظهوره بوقت قصير انتشر التطبيق بين الناس في معظم أنحاء العالم بسرعة كبيرة الأمر الذي جعل شركة ميتا تقوم بشرائه بمبلغ يصل إلى 19 مليار دولار في عام 2011 والاستحواذ على عليه بنسبة 100%.

وتأتي شهرة تطبيق واتساب من الخصائص المذهلة التي يتمتع بها حيث يوفر التطبيق إمكانية التواصل والتراسل الفوري مع معظم الناس في العالم باستخدام تقنيات تعتمد على الدردشة الفورية والتراسل بالصوت والصورة.

كما يوفر تطبيق واتساب إمكانية إرسال الملفات الصوتية والمجلدات والمستندات ومقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية بسهولة كبيرث وخلال وقت لا يتجاوز ثواني معدودة.

ويوفر التطبيق للمستخدمين مستوى عالٍ من الآمان والخصوصية ما جعله يحظى بثقة المستخدمين حيث يعتمد التطبيق على خاصية التشفير التام للرسائل والمحادثات وبالتالي منع أي شخص من الوصول إليها.

وإضافة إلى ذلك فإن واتساب يوفر العديد من المزايا للمستخدمين ولعل أبرزها سرعته وسهولة استخدامه وإمكانية استلام وإرسال النصية والصوتية والمرئية في أصعب الظروف حيث لا يحتاج إلى سرعة إنترنت عالية للقيام بمهامة.

وعلى الرغم من ظهور كثير من تطبيقات التراسل الفوري التي تحمل خصائص مقاربة للخصائص الموجودة في واتساب إلا أنّ سلاسة استخدام واتساب جعلته التطبيق الأشهر والأكثر استخداما في العالم.

ولعل أفضل الخصائص المهمة التي يوفرها تطبيق واتساب هي إنزال تحديثات فورية على التطبيق باستمرار حيث يقوم بتقديم مزايا معينة للتطبيق وذلك بحسب احتياجات ورغبات المستخدمين.

ومن أهم المزايا التي يوفرها التطبيق للمستخدمين هي إمكانية حذف الرسائل من الدردشات التي يجريها المستخدم لدى الطرفين بعد مرور زمن معين على إجرائها ما يوفر المزيد من الآمان والراحة للمستخدمين حيث بات بإمكان أي شخص حذف الدردشات التي قام بها مع أي شخص آخر لدى الجهتين وفي أي وقت يريد.

ويجهل الكثير من المستخدمين للتطبيق هذه الميزة المذهلة نتيجة ضعف ثقافتهم الرقمية. ويقول الخبراء أنه بإمكان أي شخص حذف المحادثات والرسائل من الدردشات لدى الطرفين في واتساب بكل سهولة.

ومن أجل استخدام هذه الخاصية يجب عليك تشغيل وضع الطيران في الهاتف وإغلاق إتصالك بالإنترنت ومن ثم الذهاب إلى قائمة الإعدادات والدخول إلى قائمة عام ومن ثم الوقت والتاريخ.

وبعد الدخول إلى أيقونة الوقت والتاريخ قم بإيقاف الإعداد التلقائي له ومن ثم ضبط التاريخ إلى توقيت زمني يكون قبل التوقيت الذي تم به إرسال الرسالة أو الدردشة التي تم إجرائها ومن ثم الذهاب إلى الواتساب وتحديد الرسائل التي تريد حذفها لدى الطرفين والضغط على الحذف لدى الجميع وبهذا سيتم حذف الرسائل لدى الطرفين بكل سهولة.