«هتنصدم من المواصفات المطلوبة».. فتيات السعودية بوابة القلم

«هتنصدم من المواصفات المطلوبة».. فتيات السعودية بوابة القلم

في الفترة الأخيرة، تم تداول معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن النساء السعوديات يبدين رغبة في الزواج من الرجال الأجانب.

وقد كشف تقرير عن انتشار هذا الاتجاه وتبوّل أن الرجال المصريين يتصدرون قائمة الأكثر تفضيلاً لدى النساء السعوديات.

على سبيل المثال، أدلى زهرة المعبي، حاصلة على دكتوراه في الصحة النفسية والأسرية، بتصريح يؤيد بشدة فكرة زواج النساء السعوديات من شركاء أجانب من جنسيات مختلفة مثل المصريين واللبنانيين جاء ذلك عقب صدور التشريعات المتنوعة التي تؤيد المرأة السعودية في حالة انفصالها عن شريك أجنبي.

أسباب زواج السعوديات من الأجانب

ترجع أسباب اهتمام السعوديات بالزواج من أجانب إلى عدة عوامل. فعلى سبيل المثال، تشير الدكتورة زهرة المعبي إلى أن الرجل السعودي لا يعامل النساء بنفس الطريقة التي تلقى عناية منها عند الزواج من رجال أجانب تجد المرأة نفسها عادة تتلقى معاملة أفضل من الأجنبي حيث يكون هو دائم الاهتمام برغباتها ويعاملها بلطف كما يمنحها هذا الزواج السيطرة على إقامة الشريك في المملكة ومن جهة أخرى، تعكس هذه الخطوة أيضًا الدور المتنامي للمرأة السعودية في اختيار شريك حياتها.

أسباب نجاح زواج نساء السعودية من الأجانب

بشأن أسباب نجاح زواج السعوديات من أجانب، أوضحت الدكتورة زهرة المعبي أن هناك عدة شروط يجب توافرها لتحقيق نجاح هذا الزواج، منها اختيار شريك مناسب يتمتع بجميع الصفات التي تضمن الاستقرار وتحقيق السعادة.

وأشارت إلى أن من المهم أن يكون الزوج الأجنبي ذو مؤهلات تؤمن الاستدامة المالية والاستقرار العائلي، ومن المفضل أن يكون حاصلًا على منصب مهم ومقتدر مادياً.