يزيد الراجحي يدافع عن نفسه ويفاجئ تجار العطور بوابة القلم

يزيد الراجحي يدافع عن نفسه ويفاجئ تجار العطور بوابة القلم

هاجم مالك شركة “براشين للعود والعطور”، رجل الأعمال السعودي، فهد الرويس، مواطنه رجل الأعمال المعروف “يزيد الراجحي”، بسبب بيع الأخير للعطور بأسعار مخفضة ورخيصة جداً مقارنة بأسعار بقية شركات العطور في المملكة.

وقال الرويس في مقطع فيديو متداول، أن عطور يزيد الراجحي مقلدة ومستوحاة وعلبها عادية جداً بالإضافة إلى أن ثباتها لا يتجاوز 3 ساعات فقط، موضحاً أن سعرها الحقيقي في سوق “المعيقلية”، لا يتجاوز 25 ريال فقط.

واضاف أن مقولة الراجحي “العطر الاصلي بالسعر الاصلي” هي مقولة كاذبة، واضاف أن تضايق من الراجحي عندما قال “نحن لا نضع للعطر سعر مرتفع ثم نفعل عليه تخفيضات”.

تاجر العطور فهد الرويس يتحدث مطولا ويتحدى يزيد الراجحي بالافصاح عن مكونات عطور ماتش العطر الاصلي بالسعر الاصلي ويقول عطوره مقلدة ومستوحاة وسعرها مبالغ فيه وسعرها بسوق المعيقليلة ب ٢٥ريال #ماتش_في_جدة #عيال_الراجحي #الراجحي
مطارات العالم
مايكروسوفت pic.twitter.com/cl1Mxx9ukb

— علي بن محمد (@ALI_M2025) July 19, 2024

يزيد الراجحي يدافع عن نفسه

نشرت عشرات الحسابات على منصة “إكس” مقاطع فيديو قديمة لرجل الأعمال يزيد الراجحي، قال بأنها تعتبر دفاعاً من يزيد الراجحي على الحملة التي يشنها ضده تجار العطور في السعودية.

واعتبر المغردون، أن يزيد الراجحي، ليس غبي في التجارة ليقع في الأخطاء التي اتهمه بها مواطنه فهد الرويس.

ومن الفيديوهات التي تم تداولها، مقطع قديم أوضح فيه يزيد الراجحي أنه لم يبدا تجارته من الصفر، وأنه نجح في مضاعفة الورث الذي ورثه عن والده أكثر من 5 مرات خلال السنوات العشر الأخيرة.


وفي مقطع آخر يوضح خبرته في التجارة وكسب المال منذ الصغر، قال فيه يزيد الراجحي إن والده كان عنده نظام يعطي الولد الذي ينجح جائزة والذي يرسب جائزتين، مضيفاً أنه في بداية مشواره في التجارة، ذهب لوالدة من أجل يشتغل في شركته، فقال له والده أنه سيعطيه راتب كامل اذا اشتغل عامل، وسوف يعطيه نصف راتب اذا اشتغل في الإدارة، وذلك من باب تشجيعه وحثه على العمل في اي مجال وبأي صفة وظيفية.

هذي جينات #يزيد_الراجحي طال عمرك

– تربى في أسرة تجارية تهتم بفهم ما يحصل مع الموظف الصغير قبل الكبير.
– لم يبدأ من الصفر لكنه دبل قيمة ما ورثه ٥ مرات.
– ما تراه من أسلوب راقي مع جمهوره لا يعني أنه ليس منضبطاً بالعمل (رغم أنه يملك مليارات) على عكس البعض ممن لا يملك شي وغير منضبط… pic.twitter.com/6IsTovJepz

— أمجد فلمبان (@dr_amfal) July 19, 2024

دفاع السعوديين عن يزيد الراجحي

دافع الكثير من المغردين عن يزيد الراجحي، ووصفوه يرجل الأعمال الناجح والمحب لوطنه وأبناء وطنه.
وقال المغرد “أمجد فلمبان”، ان هناك مجموعة من الصفات التي تؤكد ان يزيد الراجحي رجل أعمال ناجح، منها ما يلي:

أما المغرد “بدر العياضي”، فقد دافع عن الراجحي بالقول: “الهجوم على يزيد دليل على ان يزيد سحب البساط من تجار العطور والقهوة ولذا من الطبيعي ان تجد من يهاجم يزيد ، يزيد لو أراد ان يدخل السوق كتاجر لدخل بأعلى الاسعار ولكن أراد يزيد ان يكون قريب من المستهلك بأسعار مبسطة كعربون محبة ووفاء ، كثر الله من أمثال يزيد”.

من جانبها قالت المغردة “فوز”: “لاتنتقدون ولاشيء يظل عيال الراجحي أكثر ناس وفروا أسعار مناسبه للمواطن
بالتغاضي ما اذا كان هناك أشياء تصورها البعض مبطنه لمقاصد اخرى‎، الراجحي من القلب شكرا لتوفير مايكون في متناول يد المواطنين ذوي الدخل المحدود!”.
مغردة أخرى، دافعت عن يزيد الراجحي قائلة: “كل شركات الراجحي وظفو بنات وشباب الوطن، ما شاء الله كل ما اتصل على بنك او شركه تبع الراجحي ترد موظفه، داعم لبنات الوطن”.

من هو يزيد الراجحي؟

في السطور التالية سوف نقدم أبرز المعلومات المتوفرة عن رجل الأعمال السعودي، يزيد الراجحي، وهي كالتالي: