مع كثرة المشتريات بمناسبة عيد الفطر! إتبع هذه بوابة القلم

مع كثرة المشتريات بمناسبة عيد الفطر! إتبع هذه بوابة القلم

بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك والإقبال المتزايد على المشتريات المختلفة استعدادًا للعيد فقد أعلنت وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية عن بعض الإرشادات الهامة التي يجب أن يتبعها الجميع عند الشراء والتسوق من مواقع الإنترنت المختلفة.

كيف تعرف الموقع الموثوق للشراء الإلكتروني؟

قدم خبراء التقنية في المملكة العربية السعودية تحذيرات ونصائح مطولة ومستوفية بشأن عملية الشراء الإلكتروني وذلك بسبب كثرة عمليات النصب والاحتيال التي تغزو مواقع التسوق الإلكترونية حتى وقتنا والتي يقع ضحيتها العديد من العملاء.

حيث يكثر في هذه الفترة من العام وهو موسم مشتريات العيد عمليات الشراء من خلال عروض العيد والخصومات وكثرة العروض مع الشراء دون التحقق من جودة الخامات والمنتجات بما يسبب المشكلات.

فقد شدد خبراء التقنية على ضرورة اختيار الموقع المناسب للتسوق من خلاله على أن يكون موقع معتمد ومضمون وعلى درجة عالية من المصداقية مع الحرص على اختيار العلامات التجارية الحاصلة على تقييم مقبول وآمن وذلك من خلال مربع القفل في شريط البحث الذي يشير إلى أن هذا الموقع آمن.

نصائح وزارة التجارة بشأن التسوق الإلكتروني

حددت وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية بعض النصائح لتجنب السرقة والاحتيال أثناء التسوق الإلكتروني بمناسبة العيد، حيث تشمل هذه النصائح ما يلي:

• التحقق من أن اسم صفحة الويب لا يحتوي على أخطاء إملائية أو أحرف غريبة.

• التسوق المبكر لمستلزمات العيد من المتاجر الإلكترونية للاستفادة من تخفيضات المتاجر وتنويع خيارات التوصيل المقدمة.

• عدم شراء البضائع المقلدة والمغشوشة فهي إهدارًا للأموال وفقدانًا لحقوق المستهلك.

• التواصل مع الموقع عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف أو المحادثة المباشرة مع وزارة التجارة في حال وجود أي مشكلة يواجهها المستهلك.