-

متى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر؟..الإسكان

(اخر تعديل 2024-01-23 12:36:29 )
بواسطة

أجابت وزارة الإسكان السعودية عن التساؤل الرائج متى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر، لاسيما أن الوزارة تقدم الدعم المادي للأسر السعودية التي تتطابق بها شروط الدعم وتسعى جاهدة نحو توفير حياة وبيئة مستقرة آمنة لجميع أبناء المملكة العربية السعودية.

متى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر؟

أجابت وزارة الإسكان السعودية مؤكدا على صرف المستحقات المالية الشهرية للمستفيدين في موعدها بدون تأخير ولا تبكير، وعن موعد الصرف الخاص بشهر يناير الجاري فسوف يطابق الصرف اليوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري وهو يوم الأربعاء المقبل ويطابق في التقويم الهجري تاريخ الثاني عشر من شهر رجب لعام 1445، أي يتبقي على الصرف أقل من ٤٨ ساعة.

وقد نوهت الوزارة على جميع المستفيدين والحاصلين على الأهلية من سكني لشهر يناير التمهل حتى يتم استلام رسالة نصية تفيد نجاح عملية الإيداع ومن ثم التوجه لمنفذ الصراف الآلي لسحب المستحقات المالية.

الاستعلام أهلية الدعم السكني

أتاحت وزارة الإسكان السعودية إمكانية الاستعلام عن أهلية الدعم من خلال خطوات الكتروني متسلسلة، هذا بالإضافة إلى العديد من الخدمات الإلكترونية التي تتم بهدف خدمة المواطن السعودي ويتم الاستعلام من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • فتح الرابط الإلكتروني الرسمي لمنصة سكني.
  • النقر على زر الدخول ثم تسجيل الدخول الشخصي من خلال ادخال بيانات الدخول المتمثلة في الاسم وكلمة المرور.
  • الضغط على تبويب “الخدمات الإلكترونية” من واجهة المنصة الرئيسية.
  • أدخل رقم هويتك الوطنية في الخانة الشاغرة التي تظهر أمامك مع مراعاة كتابة رقم الهوية من اليسار الى اليمين.
  • اضغط على “استعلام عن الأهلية”
  • تظهر أمامك أهلية القبول في برنامج سكني وتوضح حالة المستفيد إما قبول في حالة الالتزام بالشروط أو رفض في حالة عدم تطابق الشروط.