متى آخر يوم عمل للبنوك في السعودية؟ البنك بوابة القلم

متى آخر يوم عمل للبنوك في السعودية؟ البنك بوابة القلم

البنك المركزي السعودي يُعلن متى آخر يوم عمل للبنوك في شهر رمضان؟ حيث يحصل بعدها الموظفين على إجازة من أجل الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك، والتخطيط لقضاء الإجازة مع العائلة والأصدقاء.

متى آخر يوم عمل للبنوك في شهر رمضان

حدد البنك السعودي موعد آخر يوم عمل للبنوك في شهر رمضان، وهو يوم الخميس، الخامس والعشرين من رمضان 1445، الموافق يوم 4 أبريل، ويستأنف الموظفين عملهم مرة أخرى بعد إنقضاء الإجازة في يوم الأحد 5 شوال، والموافق يوم 14 أبريل، وبذلك يحصل الموظفين في البنوك على حوالي 9 أيام إجازة.

أول أيام إجازة عيد الفطر

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن أول أيام إجازة عيد الفطر بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، وهو يوم الاثنين 29 رمضان، الموافق 8 أبريل، وتمتد لمدة 4 أيام، أما عن إجازة عيد الفطر بالنسبة للقطاع العام فهو تبدأ من اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان، وتنتهي في اليوم الخامس من شهر شوال.

مظاهر العيد في السعودية

تنتشر مظاهر الاحتفال بالعيد في كافة أنحاء المملكة، وتتعدد طرق الاحتفال، ففي مدينة الرياض يتم إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية، مثل الحفلات، والعروض المسرحية، كما يتم تخصيص مناطق للأطفال، بها عروض شخصيات كرتونية، ومسابقات تلي ماتش، ويتم تخصيص ساحة الدوح في العريجاء، وساحة متنزه شرق الرياض في حي القادسية، من أجل إقامة الاحتفالات.

أما في مدينة جدة فتُقام الفعاليات التي تجسد الماضي، عن طريق تزيين المباني والأزقة، وانتشار الألعاب مثل لعب المزمار، والخبيتي، وغيرها، وماظهر الاحتفال في الطائف تكون بتقديم العديد من الفنون الشعبية، ومن أقدم هذه الفنون وأشهرها هو فن القصيمي، وعن الاحتفالات في مدينة ينبع فتُقام العديد من الأنشطة التي تناسب مختلف الأعمار.

وفي القصيم يتم إقامة أعمال الإنارة التي تُبرز معالم المدينة، تمهيدًا للاحتفال بعيد الفطر، وتُقام العديد من الاحتفالات في الساحات المُخصصة لإقامة الأنشطة المتنوعة، وفي مدينة بيشة تُقام الاحتفالات في ساحة الاحتفالات الشعبية والتراثية، القريبة من مطار بيشة.

وتضم العديد من الفعاليات، مثل إلقاء الأشعار والفعاليات الفلكلورية، إلى جانب الأنشطة والألعاب الترفيهية.

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا متى آخر يوم عمل للبنوك في شهر رمضان، ينتظر الموظفين الحصول على إجازة عيد الفطر، من أجل الاحتفال بهذه المناسبة، وسط أجواء من البهجة والسعادة.