شاهد اسرع علاج لضبط السكر على وجه الارض.. فيديو بوابة القلم

شاهد اسرع علاج لضبط السكر على وجه الارض.. فيديو بوابة القلم

النمط الغذائي الصحي هو أساس نمط الحياة الصحي، سواء عند الإصابة بمرض السكري أو لا. ولكن إذا كنت مصابًا بمرض السكري، فأنت تحتاج أن تعلم مدى تأثير الأطعمة في مستويات السكر في الدم لديك. فلا يتعلق الأمر بنوع الطعام الذي تتناوله فقط، بل يتعلق أيضًا بمقدار ما تأكله ومجموعات أنواع الطعام التي تتناولها.

@dy70nb5b9qao

اسرع علاج على وجه الارض لضبط السكر الكزبره اسمع شرح الدكتور#متابعه_قلب_حركه_الاكسبلور #ليصلكم_كل_ما_هو_جديد♥

♬ الصوت الأصلي – Abdallah

ما يجب فعله:

ممارسة التمارين الرياضية

يُشكِّل النشاط البدني جزءًا مهمًا أيضًا من خطة علاج مرض السكري. فعند ممارسة التمارين الرياضية، تستخدم العضلات السكر (الغلوكوز) للحصول على الطاقة. كما تساعد الأنشطة البدنية المنتظمة جسمك على استخدام الأنسولين بصورة أكثر كفاءة.

وتتعاون هذه العوامل معًا لخفض مستوى السكر في الدم. وكلما مارست التمارين الرياضية بقوة أكبر، طالت فترة تأثيرها. ويمكن أن تساعد الأنشطة البسيطة — مثل الأعمال المنزلية أو أعمال البستنة أو الوقوف على القدمين لفترات طويلة — على تحسين مستوى السكر في الدم.

ما يجب فعله:

الدواء

صُنع الأنسولين وأدوية السكري الأخرى لخفض مستويات السكر في الدم عندما لا يكون النظام الغذائي والتمارين الرياضية وحدهما كافيين للتحكم في مرض السكري. لكن تعتمد فعالية هذه الأدوية على توقيت تناول الجرعة ومقدارها. يمكن أن تؤثر الأدوية التي تتناولها لعلاج الحالات المرضية بخلاف مرض السكري أيضًا على مستويات السكر في الدم.

ما يجب فعله:

المرض

عندما تكون مريضًا، ينتج جسمك هرمونات مرتبطة بالتوتر تساعد جسمك على محاربة المرض، لكنها ترفع مستوى السكر في الدم. وقد تؤدي التغييرات في شهيتك ونشاطك الطبيعي أيضًا إلى تعقيد إدارة مرض السكري.

ما يجب فعله:

المشروبات الكحولية

يطلق الكبد عادةً السكر المخزن لمواجهة انخفاض مستويات السكر في الدم. ولكن إذا كان الكبد مشغولاً بتأييض (استقلاب) الكحول للتخلص منه، فقد لا يحصل مستوى السكر في الدم على الدفعة التي يحتاجها من الكبد. وهكذا يمكن للكحول أن يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم بعد فترة وجيزة من تناوله ولمدة تصل إلى 24 ساعة بعد ذلك.

ما يجب فعله:

الحيض والإياس

يمكن أن تؤدي التغيرات في مستويات الهرمونات في الأسبوع الذي يسبق الحيض وأثنائه إلى تغييرات كبيرة في مستويات السكر في الدم.

ما يجب فعله:

يمكن للنساء المصابات بداء السكري استخدام معظم أشكال تحديد النسل من دون مشاكل. وبالرغم من ذلك، فإن موانع الحمل الفموية قد ترفع مستويات السكر في الدم لدى بعض النساء.

الإجهاد

إذا كنتِ تعانين من الإجهاد، فإن الهرمونات التي ينتجها جسمك استجابةً لفترات التوتر الطويلة قد تتسبب في ارتفاع مستوى السكر في دمك. إضافة إلى ذلك، قد يكون اتباع المهام اليومية المعتادة للتعامل مع داء السكري عن كثب أمرًا أكثر صعوبة إذا كنت تتعرض لضغط إضافي كبير.

ما يجب فعله:

كلما زادت معرفتك بالعوامل التي تؤثر في مستوى السكر في الدم، زادت قدرتك على توقع التقلبات والتخطيط وفقًا لذلك. إذا كنت تعاني من مشكلة في الحفاظ على مستوى السكر في دمك في نطاق المعدل المطلوب، فاستشر فريق الرعاية الصحية لداء السُكري للمساعدة.