عاجل : وزارة التعليم السعودية تُعلن عن عشر إجازات رسمية في التقويم الدراسي 1445 ثلاث فصول منهم أربعة بفصل واحد بوابة القلم

عاجل : وزارة التعليم السعودية تُعلن عن عشر إجازات رسمية في التقويم الدراسي 1445 ثلاث فصول منهم أربعة بفصل واحد بوابة القلم

وزارة التعليم السعودية هي المسؤولة عن تنظيم نظام التعليم داخل المملكة، حيث تعمل على تحديد تقويم دراسي يساعد في تحديد العملية التعليمية ومساعدة جميع الطلاب وأولياء الأمور على التخطيط الجيد للعام الدراسي القادم.

وذلك في إطار الجهود المبذولة باستمرار من أجل تطوير نظام التعليم السعودي، ولذلك التعليم السعودية” تُعلن عن عشر إجازات رسمية في التقويم الدراسي 1445 ثلاث فصول منهم أربعة بفصل واحد، إليكم التفاصيل.

جدول التقويم الدراسي الجديد 1445

يشمل التقويم الدراسي الجديد لعام 1445 ثلاث فصول دراسية، كل فصل دراسي يكون مدته 38 أسبوعًا أي ما يعادل 180 يومًا، من الجدير بالذكر أن هناك 18 يومًا دراسيًا من شهر رمضان المبارك.

الفصل الدراسي الأول:

الفصل الدراسي الثاني:

الفصل الدراسي الثالث:

الاجازات الرسمية والعطلات

خلال العام الدراسي الجديد سيحصل الطالب على عدد من العطلات والإجازات الرسمية والتي تساعد على التوازن بين الراحة والدراسة، حيث تبلغ مدة الإجازة التي أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية 10 أيام أي بما يقارب 60 يومًا، كما أنه سيكون هناك إجازة صيفية تستمر لمدة 68 يومًا.

أهم التعديلات التي تطرأ على التقويم الدراسي

تهتم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على توفير كافة احتياجات الطلاب وسير العملية التعليمية بكل سهولة، ولذلك فقد صرحت وزارة التعليم السعودية لجميع الجامعات الأهلية والحكومية للتدريب التقني والمهني والمدارس في السعودية على إجراء كافة التعديلات على الفصل الدراسي وذلك طبقًا لبعض المعايير المحددة.

يهدف هذا الإجراء إلى تلبية احتياجات المؤسسات التعليمية وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.

من خلال التقويم الدراسي الجديد 2023/2024 ميلاديًا، يستطيع الطلاب وأولياء الأمور التخطيط السابق للام الدراسي الجديد وتنظيم الوقت بشكل مناسب، مما يساعد على تحقيق أداء للطلاب أفضل وتطوير العملية التعليمية.

متى تبدأ الدراسة في السعودية؟

سيبدأ الفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية يوم 4 من صفر، والذي يوافق يوم 20/ 8/ 2023 ميلاديًا.

كم ترم دراسي في السعودية 1445؟

ينقسم التقويم الدراسي الجديد 1445 إلى ثلاث فصول دراسية.

متى ينتهي الدوام المدرسي في السعودية؟

يبدأ الدوام المدرسي من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة العاشرة والنصف صباحًا، مدة الحصة الواحدة تستغرق 30 دقيقة.