-

عاجل : الإعلان رسمياً عن موعد صرف الضمان

(اخر تعديل 2023-08-11 22:45:44 )
بواسطة

سنلقي نظرة على موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد 1445وفقًا للجدول الزمني المحدّث الذي تم الإعلان عنه رسميًا من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تم بدء منصة الدعم والحماية الاجتماعية في استقبال طلبات التسجيل للانضمام إلى البرنامج الجديد للضمان الاجتماعي، بموجب النظام الجديد للبرنامج سيتم الإعلان عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المحسن بشكل تدريجي وبشكل دفعات، من خلال هذا المقال سنتحدث عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور في المملكة وأهم وأبرز أهداف الضمان الاجتماعي.

موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد 1445

باشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية استقبال طلبات التسجيل في الإصدار الجديد لنظام الضمان الاجتماعي المطور، تم وضع نظام الضمان الاجتماعي المطور استنادًا إلى القوانين والأنظمة المعمول بها بهدف تحقيق غايات اجتماعية هامة، يهدف النظام إلى توفير الحماية الاجتماعية من خلال تقديم الدعم المالي والخدمات التأهيلية والتدريبية وفرص التوظيف، كما يضمن توجيه الزكاة إلى المستحقين الفعليين، مما يساهم في تعزيز قوى العمل وتطوير المهارات وفقًا لرؤية المملكة الحكيمة لعام 2030.

أكدت الوزارة أنها ستبدأ في دراسة استحقاق المواطنين الذين يتقدمون للمشاركة في الضمان الاجتماعي المطور للمرة الأولى، ستتم عملية الدراسة لتحديد مدى الأهلية والاستحقاق، وبمجرد انتهاء عملية الدراسة لدى منصة الدعم سيتم الإعلان عن موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد 1445.

موعد صرف الضمان

قامت وزارة الموارد البشرية بتحديد موعد صرف الضمان الاجتماعي في حساب المستحقين بشكل تلقائي فور حلوله، ومع ذلك يتوجب على جميع الأفراد المؤهلين للحصول على الدعم قبول مراجعة حساباتهم البنكية عبر منصة الدعم، هذا الإجراء يهدف إلى التحقق مما إذا تم التحقق من الحساب بنجاح أم لا، ويكون الموعد الثابت لصرف الضمان الاجتماعي المطور والقديم هو الأول من كل شهر ميلادي.

أهداف الضمان الاجتماعي

برنامج الضمان الاجتماعي المطور يسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف الرئيسية التي تعود بالفائدة إلى المستفيدين، وقد تُلخص أهداف الضمان الاجتماعي على النحو التالي:

  • تقديم الدعم للأفراد ذوي الدخل المحدود والمتوسط الذين يعانون من الحاجة بشكل أكبر.
  • المساهمة الفعالة في توفير نظام شامل للحماية الاجتماعية للمستحقين بهدف تعزيز جودة حياتهم وتحسين وضعهم المادي والاجتماعي.

  • إنشاء آليات فعّالة لتقديم المساعدة للمستحقين في حالات الأزمات والكوارث المفاجئة بهدف تقديم الدعم اللازم لهم خلال تلك الظروف الصعبة.

  • تعزيز التدابير التي تهدف إلى الحد من حالات الفقر والتشجيع على التنمية الشاملة والمستدامة.
  • العمل على توفير المبالغ المالية الكافية لتقديم الحد الأدنى من الدعم المالي للفئات التي لا تستطيع تلبية احتياجاتها الأساسية.

بهذه الأهداف يسعى برنامج الضمان الاجتماعي المطور إلى تحقيق تحسين ملموس في حياة جميع المستفيدين في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى توفير نظام متكامل للحماية الاجتماعية يدعمهم في مختلف جوانب حياتهم.

ما هى شروط الضمان المطور؟

من أهم شروط الضمان الاجتماعي الحصول على الجنسية السعودية والإقامة في المملكة وعدم امتلاك العقارات والأصول لها قيمة كبيرة.

أهم أهداف الضمان الاجتماعي؟

يهدف الضمان المطور إلى تقديم الدعم للمحتاجين ويساهم في توفير الحماية للمستفيدين والحد من حالات الفقر في المملكة.

موعد نزول الضمان؟

يتم نزول الضمان المطور يوم 1 من كل شهر ميلادي لجميع المستفيدين.