عاجل… إعلان هام من السعودية يتعلق بإكمال عملية بوابة القلم

عاجل… إعلان هام من السعودية يتعلق بإكمال عملية بوابة القلم

في هذه الفترة زادت التساؤلات حول أنباء الهدد المنتشرة بالمملكة والتي تخص مدينة جدة، حيث يرغب أهالي المنطقة بمعرفة موعد عودة أعمال الهدم بجدة بعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام، وقد انتشرت أخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي تعلن عن هذا الأمر نسبة إلى توقيته بالعام المنقضي، وتفعل الحكومة ذلك بهدف تأهيل بعض مناطق المملكة للدخول بمراحل التطوير الباقية لإعادة بناء جدة وتأسيسها من جديد.

الحقيقة وراء عودة الهدد عقب عيد الأضحى المبارك

السبب وراء إزالة عشوائيات جدة

أضافت الأمانة العامة جهودها في توضيح حقيقة إزالة المناطق العشوائية بجدة من جديد عقب أداء مناسك الحج والتأكيد على الأسباب التي ترجع إليها عملية الإزالة وهي:

كيف اعرف مناطق الهدد في جده؟

يتم ذلك من خلال الولوج إلى بوابة خدمات تطوير المناطق العشوائية من موقع النفاذ الوطني الموحد والاستعلام وبعد ذلك يظهر كافة البيانات الخاصة بكون هذا المكان ضمن خطة الإزالة أم لا.

هل هناك هدد جديد في جدة؟

قامت الأمانة العامة بإعلان عن وجود تعويضات لكل متر من المناطق الخاصة بالهدد والتي تدخل ضمن حيز التطوير، ولكنها لم تعبن عن وقت هدد جديد هذه الفترة بجدة.

هل وقفوا الهدد في جده؟

انتشرت الشائعات حول توقف مشروع التطوير وعملية الهدد الذي تمت إقامته بمدينة جدة، ولكن أكدت الهيئة القائمة على المشروع بنفي كل هذه الشائعات وأن أعمال التطوير لم يتم إلغاؤها.