عاجل: البحرين تستعد لاستقبال أسوا كارثة في بوابة القلم

عاجل: البحرين تستعد لاستقبال أسوا كارثة في بوابة القلم

البحرين هي دولة جزيرية عربية في الخليج العربي على الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربية، وعاصمتها المنامة، ومساحة البحرين صغيرة حيث تبلغ 785.08 كم²، كما يمكن تعريف البحرين بأنها عبارة عن أرخبيل مسطحة وقاحلة وتتكون من سهل الصحراء المنخفضة يرتفع بلطف إلى جرف وسط منخفض مع أعلى نقطة 134 متر (440 قدم) جبل الدخان، وبسبب موقعها الجغرافي، توقع علماء ومختصين في شؤون التغير المناخي، أن تشهد البحرين كارثة مدمرة وتختفي من الخريطة بعد سنوات.

البحرين تستعد لاستقبال أسوا كارثة في التاريخ

بعد اشتداد الظواهر المتطرفة المرتبطة بظاهرة التغير المناخي في الآونة الأخيرة كالأعاصير وارتفاع درجة الحرارة وذوبان الجليد في القارة القطبية الجنوبية، توقع علماء وخبراء مختصين في شؤون التغير المناخي، أنه وبحلول العام 2100 سترتفع مستويات سطح البحر عما هو عليه في الوقت الحاضر بمقدار 85 سنتيمترا الأمر الذي سيتسبب بغرق مدن كثيرة ومن ضمنها دولة البحرين.

وفي تقرير نشرته عدد من وسائل الإعلام، قال العلماء إن دولة البحرين وبعض المدن الأخرى سوف تختفي بحلول العام 2100 بسبب التغيرات المناخية التي ارتفعت وتيرتها خلال السنوات الأخيرة.

ويقول الخبراء أنه وبحلول العام 2100 سترتفع مستويات سطح البحر عما هو عليه في الوقت الحاضر بمقدار 85 سنتيمترا الأمر الذي سيتسبب بغرق مدن كثيرة ومن ضمنها دولة البحرين.

ويضيف الخبراء أنّه وبالنظر للجغرافيا التي تتمتع بها مملكة البحرين فإنّ مسألة اختفائها عن وجه الأرض هي مسألة وقت ليس إلا وذلك لأنها عبارة عن مجموعة من الجزر الصغيرة التي تحيط بها المياه من كل الجهات.