عاجل… ظواهر جوية مذهلة تغطي سماء المملكة هذا بوابة القلم

عاجل… ظواهر جوية مذهلة تغطي سماء المملكة هذا بوابة القلم

أصدر المركز الوطني للأرصاد تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة اليوم الخميس السادس من يونيو الجاري وذلك من خلال استخدام جهاز الإنذار المبكر الذي يوضح أبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم في معظم مناطق المملكة العربية السعودية خلال الساعات المقبلة.

حيث يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تعيش معظم مناطق المملكة العربية السعودية حالة من التقلبات الجوية الملحوظة متمثلة في تكون السحب الرعدية الممطرة على سماء عسير والباحة ومكة المكرمة، بينما يزيد تأثير الرياح السطحية على معظم المناطق خلال اليوم.

أما فيما يخص درجات الحرارة فيستمر الارتفاع الكبير في الدرجة العظمى بمعدل 48 درجة مئوية على معظم المناطق خاصةً مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية بجانب أجزاء من منطقتي الرياض والقصيم.

وقد أشارت الخرائط الجوية إلى أن سرعة الرياح السطحية اليوم ستكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-34 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط تصل إلى 40 كم/ساعة باتجاه خليج العقبة وشمالية شرقية إلى جنوبية بسرعة 08-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

كل ذلك بجانب ارتفاع موج البحر الأحمر والخليج العربي من نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين باتجاه خليج العقبة بينما تكون حالة البحر خفيف الموج يصل إلى متوسط الموج باتجاه خليج العقبة.