هذا هو السر وراء إرتفاع سعر البصل في السعودية بوابة القلم

هذا هو السر وراء إرتفاع سعر البصل في السعودية بوابة القلم

ارتفع سعر البصل في أسواق المملكة العربية السعودية بنسبة 200%، وهو من العناوين التي تصدرت العديد من محركات البحث خلال الساعات الأخيرة في المملكة العربية السعودية، حيث لاحظ العديد من المواطنين والمقيمين ارتفاعا كبيرا في أسعار البصل في العديد من الأسواق بنسبة وصلت إلى 200%. وهو ما أثار العديد من التساؤلات حول أسباب هذا الارتفاع الكبير في أسعار البصل، وهو ما سننقله لكم بالتفصيل في التقرير التالي.

أسباب ارتفاع سعر البصل في أسواق المملكة بنسبة 200%

ارتفعت أسعار البصل في أسواق السعودية بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة، ليصل سعر كيس البصل وزن ما بين 1.5 إلى 2 كيلو جرام إلى 9 ريالات بدلا من 3 ريالات، وسعر كيس البصل وزن ما بين 2.5 إلى 3 كيلو جرامات. ووصل سعره إلى 12 ريالاً بدلاً من 3 ريالات. من 4 ريال سعودي بزيادة حوالي 200%.

وكانت الحكومة السعودية قد كشفت عن سبب هذا الارتفاع في أسعار البصل بسبب توقف تصدير البصل المصري خارج البلاد وفقا للقرارات الأخيرة التي أصدرتها الحكومة المصرية، حيث تم تنفيذ هذا القرار اعتبارا من أكتوبر الماضي ولمدة 3 أشهر فقط بسبب وصول بعض أنواع البصل إلى الأسواق. المصري إلى 30 جنيها مصريا للكيلو.

البصل المصري في الأسواق السعودية

أكد أحد التجار في أسواق المملكة العربية السعودية أن السوق السعودي يعتمد جزئياً على الواردات المصرية من البصل، نظراً لجودته العالية ودخوله في العديد من المكونات، وهو السبب الرئيسي في الارتفاع الكبير في أسعار البصل. داخل المملكة خلال الفترة الأخيرة.