حقوق الزوجة الأجنبية للمواطن السعودي.. ومتى بوابة القلم

حقوق الزوجة الأجنبية للمواطن السعودي.. ومتى بوابة القلم

ححقوق الزوجة الأجنبية للمواطن السعودي ومتى تحصل على الجنسية التي تمنحها المملكة العربية السعودية لكل سيدة أجنبية متزوجة من مواطن سعودي، حيث تحصل زوجة المواطن السعودي الأجنبية على عدد من الامتيازات والحقوق الخاصة التي تجعلها كالمواطنات السعوديات، وفيما يأتي نتعرف عبر موقع بوابة الخليج على أبرز تلك الحقوق وشروط تقديم طلبات التجنيس لزوجة المواطن السعودي الأجنبية وطريقة تقديمها.

حقوق زوجة المواطن السعودي الاجنبية

إن زوجة المواطن السعودي الأجنبية لها عدد من الحقوق التي تكفلها لها الحكومة السعودية، وذلك نظرًا لكون المملكة من أبرز الدول التي تهتم بشأن المرأة بشكل عام، وتعمل على إعطائها كافة حقوقها، وجاءت حقوق زوجة السعودي ما يأتي

شروط تجنيس زوجة المواطن السعودي

يمكن حصول زوجة المواطن السعودية الأجنبية على الجنسية السعودية بمجرد استيفائها عدداً من الشروط التي حددتها الحكومة السعودية، وجاءت تلك الشروط كما يلي:

نظام نقاط التجنيس زوجة المواطن السعودي

نظام نقاط تجنيس زوجة المواطن هو نظام يسمح بمنح جنسية السعودية للزواجات الأجانب والمتزوجات من مواطنين سعوديين، حيث أعلن مجلس الوزراء السعودي عن نظام التجنيس بالتفصيل، ومن ضمن الشروط التي يجب استيفاؤها للزوجات من السعوديين عدد 17 نقطة على الأقل من نقاط التجنيس، فلكل بند من بنود تلك النقاط يكافئ عدد معين من النقاط، وفي حالة تخطيها عدد 17 نقطة مع استيفاء الشروط الأخرى السابق ذكرها، فستُمْنَح الزوجة الجنسية العربية السعودية.

نقاط تجنيس زوجة السعودي

فيما يأتي كافة بنود نقاط تجنيس زوجة المواطن السعودي، حيث إن تحقق البند يعني احتساب نقاطه على نحو إيجابي في صالح الأجنبية:

نموذج تجنيس زوجة المواطن السعودي

إن طلب التجنيس السعودي هو يعتبر نموذجاً معتمداً عن طريق وزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية لكل من يريد التقدم بطلب التجنس، ويتطلب النموذج توفر المعلومات الآتية:

وإلى هنا نكون قد تعرفنا علىحقوق الزوجة الأجنبية للمواطن السعودي.. ومتى تحصل على الجنسية؟ بالتفصيل، والبيانات المطلوبة لتقديم نموذج التجنيس.