نتيجة منتخب عُمان وسوريا في التصفيات الأولمبية بوابة القلم

نتيجة منتخب عُمان وسوريا في التصفيات الأولمبية بوابة القلم

استهل المنتخب السوري الأولمبي مشاركته في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً (قطر 2024) بخسارة أمام نظيره منتخب عُمان بنتيجة 0-2، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان.

ودخل منتخب “نسور قاسيون” أجواء المباراة بشوطها الأول برغبة واضحة لتحقيق نتيجة إيجابية لكن محاولاته لم تثمر أمام تألق الحارس العماني، مازن الحراصي، فيما استفاد المنتخب العماني من الاندفاعة السورية عبر هجمة عكسية سجّل منها ناصر الرواحي الهدف الأول، بعد مرواغة ناجحة للحارس السوري وذلك في الدقيقة 25.

وشهد الشوط الثاني سيطرة عُمانية تمكن من خلالها من إضافة الهدف الثاني عبر البديل عاهد المشايخي في الدقيقة 66. ورغم الطرد الذي تلاقاه مدافع المنتخب العماني، سعيد السلامي، في الدقيقة 70، غير أن تبديلات المصري تامر حسن، مدرّب المنتخب السوري، لم تنفع في تسجيل أي هدف.

وسيلاقي المنتخب السوري نظيره منتخب بروناوي في المباراة المقبلة بعد غد السبت.

يذكر أن المنتخب الأردني تخطى نظيره بروناوي بتسعة أهداف مقابل لا شيء، ضمن منافسات المجموعة نفسها.

ويتنافس 42 منتخباً للحصول على مقاعد في نهائيات البطولة التي ستكون في شهر نيسان/أبريل 2024.

وتقام مباريات التصفيات من خلال 3 جولات من 6 إلى 12 أيلول/سبتمبر الجاري، حيث تم توزيع المنتخبات المشارِكة على 11 مجموعة تقام مبارياتها بنظام الدوري من مرحلة واحدة.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في المجموعات الـ11، إلى جانب أفضل 4 منتخبات في المركز الثاني، حيث تنضم إلى منتخب قطر البلد المضيف، والتي بدورها تؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.