أمير الحدود الشمالية يرعى تخريج 1444 طالب بوابة القلم

أمير الحدود الشمالية يرعى تخريج 1444 طالب بوابة القلم

رعى أمير منطقة الحدود الشمالية، الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، حفل تخريج 1444 طالبًا وطالبة من مختلف التخصصات التقنية والمهنية في المنشآت التدريبية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. حضر الحفل نائب المحافظ المساعد لسياسات التدريب والجودة، المهندس عبدالرحمن المرواني.

رحب الأمير بالخريجين والخريجات، متطلعًا إلى مساهمتهم في سد احتياجات سوق العمل في مختلف التخصصات. وأشار إلى الدعم والرعاية التي تحظى بها مؤسسات التدريب التقني والمهني من القيادة، مما يتطلب تضافر الجهود لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030. وتضرع إلى الله أن يوفق الخريجين ليكونوا أعضاء فاعلين في خدمة الوطن والمجتمع.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلتها مسيرة الخريجين. ثم شاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن البرامج التي تقدمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وألقى مدير عام التدريب التقني والمهني بالحدود الشمالية، المهندس حسن بن علي السليم، كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره لأمير المنطقة على اهتمامه ورعايته لخريجي التدريب التقني والمهني. وأشار إلى أهمية دور المنشآت التدريبية في المساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

ثم ألقى الخريج المهندس شامخ بن علي الأسود كلمة نيابة عن الخريجين والخريجات، عبّر فيها عن سعادة الخريجين وفرحتهم بالوصول إلى مرحلة الحصاد بعد مسيرة عامرة بالجد والاجتهاد ليشاركوا بما تحصلوا عليه من معارف ومهارات تجعل منهم سواعد تقنية بناءة تُسهم في صناعة النهضة الوطنية الشاملة، وفق احتياجات سوق العمل.

عقب ذلك دشَّن الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، مبادرة “فزعة تقني الشمالية النسخة الثانية” التي تستهدف الاستفادة من المدربين والمتدربين في تخصص السيارات لمساعدة قوافل حجاج بيت الله الحرام القادمين من منفذ جديدة عرعر من خلال استخدام سيارات الورشة المتنقلة الخاصة بالتدريب التقني داخل منطقة الحدود الشمالية على مدار الساعة والتنسيق لتوفير قطع الغيار بالسرعة الممكنة.

بعدها شاهد والحضور عرضًا مرئيًا عن مبادرة “فزعة تقني الشمالية النسخة الثانية”.

وفي ختام الحفل، تسلَّم درعًا تذكاريًا بهذه المناسبة، ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه بهذه المناسبة.