-

أشهر 5 زعماء في العالم يستخدمون اليد اليسرى في

(اخر تعديل 2023-12-02 23:08:21 )
بواسطة

يستخدم الكثير من الناس حول العالم اليد اليسرى في الكتابة والأكل ومجمل الأعمال التي يقومون بها في حياتهم اليومية مثلهم مثل بقية الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى.

ويُطلق على الشخص الذي يستخدم اليد اليسرى في اللغة شخص أعسر وذلك بسبب سهولة استخدامه ليده اليسرى وصعوبة استخدامه لليد اليمنى.

وتشير الإحصائيات أن الأشخاص الذين يعتمدون على اليد اليسرى في الكتابة أو تناول الطعام تبلغ نسبتهم من عدد سكان العالم ثلاثة عشر في المائة وهو رقم كبير جدا حيث تعني هذه النسبة أن هناك شخصين من بين كل عشرة أشخاص يستخدمون اليد اليسرى.

أشهر 5 زعماء في العالم يستخدمون اليد اليسرى في الكتابة

ومن المفارقات العجيبة إنّ الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى في الكتابة يكونون أكثر الأشخاص تميزا وذكاءً وهو ما أثبتته الدراسات والأبحاث التي أجريت في الكثير من الجامعات الأمريكية والأوروبية.

وأشارت هذه الإبحاث أن الأشخاص الذي يستخدمون اليد اليسرى في الكتابة يكونون أكثر ذكاء وفطنة من غيرهم من الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى بنسبة تفوق السبعين في المائة وهو رقم كبير جدا يدل على التميز الكبير الذي يحوزه الأشخاص الذين يستخدمون أيديهم اليسرى.

واستدلت هذه الأبحاث في دراساتها إلى أن معظم الرؤساء والزعماء في العالم عادة ما يكونوا من الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى وهو ما يشير إلى أمر واضح وجلي وهو أن الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى يكونون أكثر ذكاء وفطنة من الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى وذلك لأن معظم الرؤساء والسياسيين هم أشخاص أذكياء ويملكون قدرات ومهارات عالية.

ومن أهم الرؤساء الذين يستخدمون اليد اليسرى هو الرئيس الأمريكي السابق بارك أوباما ويعد بارك أوباما الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية حيث تولى هذا المنصب في ألفين وثمانية بعد فوزه بالسباق الرئاسي على منافسه الجمهوري مت رومني بفارق كبير في الأصوات.

باراك أوباما

ويعتبر بارك أوباما أول رئيس من أصول إفريقية يتولى قيادة الولايات المتحدة الأمريكية حيث لم يسبق لأي رئيس من ذوي البشرة السوداء الفوز في سباق الرئاسة الأمريكية منذ تأسيس الولايات المتحدة قبل مئات السنين.

وفاز بارك أوباما عن الحزب الديمقراطي في معظم الولايات الكبيرة مثل فلوريدا وكاليفورنيا وتكساس وأريزونا وبنسلفانيا بطريقة غير متوقعة حيث كان معظم المتابعين يتوقعون فوز مرشح الحزب الجمهوري مت رومني وذلك بسبب الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها في ذلك الوقت.

ولم يكتفِ بارك أوباما بالفوز في انتخابات ألفين وثمانية إذ تشرح لفترة ثانية أيضا في العام ألفين واثني عشر وفاز فيها مرة أخرى أيضا وذلك بسبب الأصوات الكبيرة التي حصل عليها من معظم الناخبين الأمريكيين والذين رأوا فيه الشخص المناسب لقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن أشهر الرؤساء الذين يستخدمون اليد اليسرى أيضا هو الرئيس بيل كيلنتون ويعتبر بيل كيلنتون من أكثر الرؤساء الأمريكان جاذبية وقد حاز على منصب الرئيس بعد انتخابات عام أربعة وتسعين إلا أنه لم يلبث حتى سقط بعد فضيحة أخلاقية كبيرة هزت الولايات المتحدة والعالم.

وقد اتهمت عارضة الأزياء الشهيرة مونيكا ليونيسكي الرئيس بيل كيلنتون بإقامة علاقة جنسية حميمية معها قبل دخوله سباق الرئاسة الأمر الذي أدى إلى استقالة بيل كيلنتون من منصبه على الفور.

الأمير وليم دوق ساكس

ومن الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى في الكتابة هو الأمير وليم دوق ساكس وولي العهد البريطاني ويعتبر الأمير وليام الابن الأول للملك تشارلز الثالث من زوجته الحسناء الأميرة ديانا سبنسر التي توفيت في ظروف غامضة بحادث مروري في العاصمة الفرنسية باريس.

وتعرضت الأميرة ديانا لحادث سير مروع في العاصمة الفرنسية باريس وهي تقود سيارتها الخاصة برفقة صديقها المصري دودي الفائد وذلك بعد انفصالها عن الملك تشارلز بعامين فقط الأمر الذي يطرح الكثير من التساؤلات حول الموضوع.

وقد تم اتهم الكثير من الناس الملك تشارلز والعائلة الحاكمة البريطانية بأنها السبب في وفاة الأميرة ديانا خصوصا بعد انتشار أخبار كثيرة تفيد بمعرفة ديانا للكثير من الأسرار الغامضة حول العائلة الحاكمة والتي يجهلها الكثير من الناس حول العالم.

الملك جورج السادس

وليس الأمير وحده من العائلة الملكية البريطانية من يستخدم يده اليسرى في الكتابة إذ أن جده الملك جوروج السادس كان أيضا يستخدم ذات اليد في الكتابة أثناء فترة حكمه والتي استمرت لقرابة أربعين عاما وذلك في فترة القرن الثالث عشر الميلادي.

كما اشتهر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون باستخدام ذات اليد في الكتابة وقد تولى ديفيد كاميرون منصب رئيس الوزراء في بريطانيا في الفترة ما بين ألفين واثني عشر وألفين وستة عشر عن حزب المحافظين.

ديفيد كاميرون

وقد اتسمت الفترة التي شغل فيها ديفيد كاميرون منصب رئاسة الوزراء في بريطانيا بالاستقرار والتطور في مجال الصناعات الدفاعية والأبحاث العلمية إضافة إلى حدوث نمو اقتصادي كبير وذلك بسبب الإصلاحات الضريبية التي قام بها كاميرون.

وليس ديفيد كاميرون وحده من يستخدم يده اليسرى في الكتابة من بين رؤساء الوزراء الذين تقلدوا هذا المنصب في بريطانيا إذ أن ونستون تشرشل كان يستخدم اليد اليسرى أيضا في الكتابة وفي تدخين السيجار الكوبي كذلك.

ويعد ونستون تشرشل أشهر رئيس وزراء في تاريخ بريطانيا تقلد هذا المنصب وذلك لأنه شغل هذه المنصب في فترة حساسة ومهمة في تاريخ بريطانيا وهي الفترة التي حدثت فيها الحرب العالمية الثانية.

وعرف ونستون تشرشل بحنكته السياسية وذكاءه الخارق الذي يتمتع به حيث جنب بريطانيا الدمار وذلك بفعل خططه العسكرية المحكمة ومراوغاته السياسية التي كان يقوم بها في تلك الفترة خصوصا عند التفاوض مع النازيين الألمان.

تشرشل

وقد لقب البريطانيون تشرشل بالثعلب وذلك بسبب المكر والدهاء اللذان كان يمتع بها حيث أوهم القوات النازية بامتلاك بريطانيا لأسلحة خطيرة وفتاكة يمكنها إبادة مدن بأكملها الأمر الذي جعل النازيون مترددون في موضوع اقتحام إنجلترا وقد ساعدت هذه الخطة تشرشل في تنظيم صفوف قوات الحلفاء وشن هجوما كاسحا على ألمانيا وتحقيق النصر في النهاية.