-

المرور السعودي يوضح امكانية اسقاط مركبات ذات

(اخر تعديل 2024-03-11 17:01:07 )
بواسطة

تتمثل عملية إلغاء تسجيل السيارة في المملكة العربية السعودية في إزالة المعلومات المتعلقة بالمركبة من قواعد بيانات الإدارة المرورية يطبق هذا الإجراء من قبل أصحاب السيارات الذين يرغبون في التخلص من مركباتهم القديمة أو المعطلة تسعى هذه الخدمة لتحقيق ضبط لانسيابية الحركة المرورية داخل الدولة وكذلك لحظر تداول السيارات البالية أو الخربة التي يمكن أن تمثل تهديدا لأمن المجتمع.

شروط إسقاط السيارة

في النقاط التالية سنوضح أهم شروط إسقاط السيارة:

أن تكون السيارة مسجلة في المملكة العربية السعودية.

أن تكون السيارة سارية المفعول

تسديد جميع المخالفات المرورية على السيارة.

إحضار اللوحات المعدنية للسيارة.

تكلفة إسقاط سيارة في السعودية

أصدرت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية تصريحا يفيد بأنه أصبح بالإمكان إلغاء تسجيل السيارات القديمة أو المتضررة دون تكاليف عبر المنصة الإلكترونية أبشر وسيستمر هذا العرض حتى الأول من مارس لعام 2024 ويشمل هذا القرار جميع فئات المركبات.

تتراوح تكلفة إزالة السيارات في المملكة العربية السعودية حول المائة ريال كمعدل عام، إلا أنه تم توفير هذه الخدمة دون مقابل خلال الفترة الزمنية الخاصة التي تم ذكرها بهدف حث ملاك العربات القديمة أو المتضررة على التخلص منها وذلك بهدف رفع مستوى الأمان المروري والمحافظة على البيئة.

مهلة إسقاط السيارات بشكل مجاني

تنقضي المدة النهائية لإعفاء السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية في الأول من مارس لعام 2024. وكانت هذه المدة قد عمل بها لسنة واحدة بهدف حث ملاك السيارات القديمة أو المتضررة على التخلص منها وبذلك يتم تعزيز الأمان العام والمحافظة على البيئة.

تم إعطاء مهلة إضافية لإزالة السيارات لغاية العام ٢٠٢٤ يمكنكم الاطلاع على المعلومات الكاملة من خلال الضغط على الرابط أدناه:

فوائد إسقاط سيارة في السعودية

توجد عدة منافع للتخلي عن استخدام السيارات في المملكة العربية السعودية وتشمل:

تعزيز الأمان العام: يسهم خفض السيارات في القضاء على العربات المتهالكة أو المعطوبة من الشوارع مما يخفض من احتمالية حدوث الحوادث.

تطوير البيئة: المساهمة في دورة إعادة استخدام الموارد المصنوعة للعربات عن طريق التخلص من السيارات يدعم الحفاظ على الطبيعة.

إدخار الأموال: بإمكان مالكي العربات تقليل النفقات بالتخلي عن المركبات التي لا يعود تصليحها أو صونها بالفائدة المرجوة