كهرباء السعودية تحذر من 4 أجهزة يستخدمها بوابة القلم

كهرباء السعودية تحذر من 4 أجهزة يستخدمها بوابة القلم

فاتورة تعد من أبرز الأشياء التي تقلق المواطنين في السعودية، رغم أن الحكومة السعودية تقدم الكهرباء للمواطنين بأسعار مخفضة مقارنة ببقية الدول الخليجية والعربية بشكل عام، إلا أن البعض من المواطنين محدودي الدخل لازالوا يعانون من ارتفاع فاتورة الكهرباء خصوصاً في فصل الصيف ومع الاستخدام الكثير للمكيفات، ولا شك أن الاستهلاك يكون أكبر عندما يجتمع الصيف مع عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1444، لذلك حذرت الجهات المختصة من 4 أجهزة منزلية يتساهل المواطنين في استخدامها ويجهلون أنها ترفع فاتورة الكهرباء بشكل كبير، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تلك الأجهزة بالتفصيل ان شاء الله.

4 أجهزة ترفع فاتورة الكهرباء بسرعة البرق


رغم ان معظم الأجهزة الإلكترونية ترفع فاتورة الكهرباء عند استخدامها، لكن هناك 4 أجهزة ترفع سعر الفاتورة بشكل كبير وهي كالتالي:

1. الكمبيوتر المحمول

يستمر الكمبيوتر المحمول باستهلاك الكهرباء عندما يكون في حالة ايقاف. كما أن بقاء الكمبيوتر موصولاً بالكهرباء حتى وإن كانت البطارية ممتلئة يؤثر سلباً في عمرها.

2. التلفزيون

غالباً ما يبقى في وضعيّة الايقاف إن لم نكن نستخدمه. ولسوء الحظ أنّ هذه الأجهزة لا تملك دوماً زراً لإطفائها. قارئ أقراص الفيديو

يمكن لقارئ أقراص فيديو مطفأ ظاهرياً أن يكون في الواقع في وضعية الإيقاف ما يؤدي بالتالي إلى استهلاك إضافي للكهرباء.

3. اللمبات أو المصابيح الذكيّة

عندما تستهلك الكهرباء كي تسمح بنقل بيانات ما، يمكنها أن تُثقل فاتورة الكهرباء. بالتالي، فكروا في نزع المصابيح من القوابس وإطفاء مفاتيح الكهرباء الصحيحة كلما أمكن ذلك.

4. آلة طابعة عن بُعد

تبقى في وضعية تأهب باستمرار، تماماً كالمصابيح الذكيّة، لتسمح بنقل البيانات ولتتفاعل على الفور عند إصدار أيّ أمر طباعة.